أقامت عمادة كلية الطب جامعة بغداد حفل تكريم الطلبة الحائزين على أعلى الدرجات لبحوثهم التي قدمت في أعمال المؤتمر العلمي لطلبة الدراسات الأولية المنعقد تحت شعار( بالبحث العلمي نفتح آفاقاً للإرتقاء بالطب …رغم التحديات).

 

وجرى الحفل في مبنى عمادة الكلية صباح يوم الأحد الموافق 22-5-2022،  برعاية السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي وحضور السادة معاوني عميد الكلية للشؤون العلمية وشؤون الطلبة والشؤون الإدارية وعدد من مدراء ورؤساء الفروع والوحدات العلمية واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

 

وكرم أثنا عشر طالبا من الذين قدموا بحوث علمية متميزة تطرقت لمواضيع طبية متخصصة عن فيروس كورونا. وهدف الطلبة خلال بحوثهم إلى بيان تأثيرات الفيروس على الصحة العامة للأفراد ولاسيما طلبة الجامعات العراقية، ومعرفة الأثار المترتبة ونسبة انتشار الأعراض لديهم.

 

وقد فاز بالمرتبة الأولى البحث الموسوم

Prevalence of Neurological Manifestation of COVID-19 among College Students in Iraq ، لكلا من الطالبات (زهراء صفاء عبد الهادي عبد الغني، زهراء عادل حفظي، نور عادل عبد الحسين).

 

وفي المرتبة الثانية فازت البحوث الموسومة التالية “Assessment of the frequency of Phantom Phone Signals in medical students attending University of Baghdad, College of Medicine” لكل من الطلبة (حسين علي احسان عبد الحميد، بشار احمد جواد، بهاء محمد جواد)

 

Effect of covid 19 infection on menstrual cycle in a sample of Iraqi women

(سجاد محمد كاظم محمد علي حسون، سيف مهند قيس، عبد الله وليد حميد).

 

Association between hair loss and covid-19 among medical student

(طيبه جمال سعدون طه، شهد ياسر عبد الجبار، زينب نجاح سلمان).

 

ومن الجدير بالذكر أن انعقاد المؤتمر الأول لبحوث طلبة الدراسات الأولية يأتي انطلاقا من حرص كلية الطب على مواكبة التطور العلمي في مجال تحديث المناهج الطبية واتباع الطرق الحديثة في تعلم الطلبة عن طريق اجراء البحوث ومتابعة المصادر الطبية الحديثة والتي سعى المنهاج التكاملي الذي اتبعته الكلية على تحقيقه وسعيا للحصول على الاعتمادية.

 

 كما تمخض المؤتمرعن مناقشة بحوث علمية تناولت مختلف الجوانب الطبية الاساسية والسريرية بجهود طلابية مميزة في البحث والتقصي والوصول إلى النتائج وبإشراف وتوجيه أساتذة الكلية.

Comments are disabled.