نظمت كلية الطب جامعة بغداد المؤتمر العلمي لطلبة الدراسات الأولية  برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي ورئاسة السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي تحت شعار ( بالبحث العلمي نفتح آفاقاً للإرتقاء بالطب …رغم التحديات) على قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية يوم الثلاثاء الموافق 10-5-2022.

 

وحضر المؤتمر الذي أفتتحت فعالياته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء والنشيد الوطني كلا من السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مروان عبد الحميد ممثلاً عن رئيس الجامعة، ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أحمد زويتن، ومدير مستشفى بغداد التعليمي الدكتور علي عباس ممثلاً عن دائرة مدينة الطب في بغداد، وعضو مجلس النواب العراقي العراقي النائب يونادم يوسف كنا.

 

وأكد عميد كلية الطب خلال كلمة الافتتاح على أهمية انعقاد اعمال المؤتمر البحثي السنوي لطلبة الدراسات الأولية في الكلية وذلك لتقديم الكفاءات البحثية الطلابية وفتح الآفاق لها والعمل على تشجيعهم للمشاركة في المحافل العلمية المحلية والدولية. وأشار الدكتور الشالجي إلى أن المؤتمر يضم عدد كبير من البحوث الطلابية ومعارض لرسوم الطلبة ومعرض للمنتوجات الدوائية برعاية شركة أفلو فارم البولندية الراعية لأعمال المؤتمرالبحثي الطلابي.

 

كما تضمن المؤتمر ألقاء كلمات من قبل مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق وممثل طلبة الكلية-المرحلة الرابعة الطالب أحمد قاسم محمود، وهي كلمات بمجملها أشادت بعراقة الصرح الأكاديمي الطبي العراقي وأم الكليات الطبية كلية الطب-جامعة بغداد وهي تحتفل بمنجزها العلمي وتستمد أرثها وآصالتها وأبداعها خلال (96) عاما مضت من عمر تأسيسها في عام 1927 والتي كانت ولا زالت سباقة في هذ المضمار.

 

وتضمن المؤتمر عقد العديد من الجلسات العلمية التي ترأسها نخبة من أساتذة الكلية في مختلف اختصاصات العلوم الطبية الأساسية والسريرية والتي شملت البحوث الطبية المتعلقة بكوفيد 19.

 

Comments are disabled.