احتضنت فاعة الشهيد درب الموسوي في دائرة مدينة الطب افتتاح المؤتمر العلمي في اختصاص سونار الاعصاب والعضلات والتداخلات الخاصة بالآلام المحيطية، والتي نظمت اعماله برعاية كلية الطب جامعة بغداد ومجلس التعليم الطبي العراقي والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وذلك يوم الأحدالموافق 6 آذار 2022.

 

 وشهد المؤتمر ضمن فعالياته تنظيم ورشة عمل طبية ومحاضرات علمية في اختصاص سونار العضلات والاعصاب المحيطية والتداخلات الخاصة بالآلام المحيطية والتي تقام في قاعات مبنى العلوم الأساسية في الكلية للفترة من 7-10 آذار 2022، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن زمالة تدريبية في طب الآلام المحيطية للأطباء في اختصاص الفسلجة العصبية السريرية.

 

وتمت إدارة الورشة الطبية من قبل كلاً من الدكتور عبد الناصر حسين العابدي التدريسي في فرع الفيزيولوجي في الكلية ومقرر زمالة الآلام المحيطية في المجلس العربي، والأستاذ الدكتور عبد الله علام من جامعة طنطا وعضو جمعية الخليج والشرق الاوسط للآلام، والدكتور مرتضى جباره رئيس زمالة البورد العربي لطب الأورام.

 

 وهدفت الورشة إلى تدريب الأطباء من مختلف الاختصاصات على استعمال سونار الاعصاب والعضلات لعلاج حالات مختلفة من أمراض العضلات والأعصاب باستعمال أجهزة سونار حديثة وبدعم من مكتب السائدة وكيل شركة سامسونج.

Comments are disabled.