نظمت كلية الطب جامعة بغداد بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط ندوة تعريفية عن أهداف ورسالة منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين الموافق 7 آذار 2022.

 

وحضر الندوة معالي وزير الصحة الدكتور هاني العقابي والمدير الإقليمي لمكتب دول شرق المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور أحمد زويتن ووفد رفيع المستوى من أعضاء المنظمة.

 

واشادت الوفود الزائرة للكلية في كلماتها الترحيبية التي ألقيت في الندوة المقامة على قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية بالسادة القائمين على إدارة هذه المؤسسة الاكاديمية العريقة التي تستمد أصالتها من عمق تاريخ تأسيسها في بدايات القرن العشرين والتي واصلت رونق تألقها عبر تخريج أجيال من الأطباء الموهوبين الذين أسهموا في انتشار العلوم الطبية في أرجاء المعمورة.

 

وتطرقت الندوة إلى التعريف بتاريخ تأسيس المنظمة واعداد مكاتبها الإقليمية وتسليط الضوء على مهام ومسؤوليات فرع المنظمة في منطقة الشرق الأقصى وأهمية العمل على تطوير النظم الصحية لتلك البلدان ومنها العراق وتوفير المستلزمات والمتطلبات للمؤسسات الصحية وتأهيل العاملين فيها وتطوير مهاراتهم ورسم خارطة طريق لنظم صحية مرنة وذات جودة عالية تعمل على تعزيز الصحة العامة والحفاظ عليها.

 

وفي الختام قامت عمادة كلية الطب متمثلة بالأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي عميد الكلية بإهداء أعضاء الوفد الزائر بهدية الكلية ودرع الإبداع لمدير المكتب الإقليمي ورئيس بعثة المنظمة في العراق. كما قام الوفد بإهداء السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي درع منظمة الصحة العالمية وشهادة تقديرية تثمينا لجهوده العلمية والأكاديمية ومسيرته الحافلة بالعطاء والإبداع.

 

Comments are disabled.