استضافت كلية الطب في جامعة بغداد ضمن جهودها لتحسين الجودة وبلوغ الاعتمادية الاكاديمية وبالتعاون مع شبكة زملاءالكلية الملكية البريطانية / لندن ممثلة بمستشارها في العراق الأستاذ الدكتور هلال بهجت الصفار الطبيب الاستشاري من المملكة المتحدة الدكتور حذيفة آدم علي من جامعة برستول البريطانية.

 

قدم الأستاذ الزائر محاضرة قيمة لطلاب الكلية بعنوان ” إرث التعلم” تطرق فيها إلى عدة نقاط جوهرية في تعلم طلبة الطب واجراء البحوث العلمية وكيفية اختيار طريق الاختصاص المستقبلي والعمل التطوعي لخدمة المجتمع فضلاً عن الخبرة البريطانية في التعامل مع جائحة كورونا واجراء البحوث لغرض البحث عن علاج للمرض.  

 

كما تم اعداد جلسة تعليمية لطلبة المرحلة السادسة في كيفية تشخيص أمراض الجهاز التنفسي مع عرض للفحوصات الشعاعية والمفراس.  وأبدى الأستاذ الزائر اعجابه بمستوى أداء طلبة الكلية ومناقشتهم العميقة والتفاعلية للحالات المرضية.

 

 وقامت عمادة الكلية بعد الجلسة التعليمية بعقد اجتماع بحضور كلا من المعاون العلمي الأستاذة الدكتورة هيفاء الحديثي والمعاون الإداري الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن العلواني والأستاذ الدكتور هلال الصفار والأستاذ الزائر، تم خلاله الإتفاق على التعاون التام بين كلية الطب وجامعة برستول في مجال استضافة الطلبة وتدريب الأساتذة واجراء البحوث المشتركة.

Comments are disabled.