شاركت كلية الطب في جامعة بغداد بفعاليات المؤتمر العلمي الأول للجامعة الأمريكية في بغداد تحت شعار” التعليم في زمن كورونا “.

 

وأقيم المؤتمر المنعقد في إطار تأسيس كرسي اليونسكو على قاعة المحاضرات في كلية الآداب والعلوم بمقر الجامعة في العاصمة بغداد بمشاركة عدد من الاكاديميين من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والبيئة يوم الثلاثاء المصادف 21 كانون الأول 2021 .

 

وتمثلت مشاركة تدريسي الكلية في برنامج المؤتمر الذي تضمن حلقة نقاشية تطرقت للحديث عن خبرة كلية الطب جامعة بغداد في مجال التعليم الالكتروني بواسطة منصة INLE الخاصة بالكلية والتي تم انشائها عام 2014، والتي تدعم تغيير المنهاج التدريسي الى المنهاج التكاملي، وما توفره من وسائل تعلم تفاعلية حديثة، وكيفية الاستفادة منها للتعلم عن بعد وتقليل الوحدات التعليمية الحضورية مما ينعكس ايجابيا على تفشي جائحة كورونا.

 

كما تطرقت الحلقة النقاشية إلى أقامه شبكات تواصل مع مشاركين عراقيين من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمات المجتمع المدني. وشهدت جلسة الحوار ألقاء كلمة للدكتور محمد وهيب سلمان أستاذ الطب في الكلية  كمتحدث رسمي تحدث فيها عن دعم وزارة الصحة للتعليم العالي خلال وقت الوباء : ” التحديات وخطة العمل ” .

 

وتمت إدارة جلسة النقاش من قبل الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني.   كما تم طرح آراء جلسة الحوار والمناقشة من قبل كلا من الدكتور هلال الصفار والدكتور هيفاء سلمان الحديثي.

Comments are disabled.