حفل ترديد القسم الطبي

 

  برعاية السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  أقامت كلية الطب- جامعة بغداد حفل ترديد القسم الطبي للطلبة خريجي الدورة (84 ) وبحضور ممثلين عن رئاسة الوزراء ومجلس النواب العراقي و وزارة الصحة والبيئة والأستاذ الدكتور “علاء عبد الحسين ” رئيس جامعة بغداد ومدير عام مدينة الطب ورئيس المجلس العراقي للأختصاصات الطبية وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد.

افتتح الحفل المقام على قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها وقفة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الابرار، عرض بعدها فلم وثائقي عن تاريخ وانجازات الكلية.  وتضمنت الاحتفالية القاء كلمات عدة للسادة الحضور منها كلمة رئاسة الوزراء القاها الاستاذ وليد الحلي ممثل السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي و كلمة الاستاذ د. علاء عبد الحسين رئيس الجامعة و كلمة وزارة الصحة القاها د. علي عبد الامير ممثل السيدة وزيرة الصة و كلمة عميد الكلية الاستاذ الدكتور علي الشالجي التي رحب فيها بالضيوف وهنأ الطلبة وعوائلهم واكد على جملة من التوصيات للاطباء الخريجين، ودعا كذلك ممثلي وزارات الصحة والتعليم العالي بضرورة احتضان تلك الكفاءات الشابة ورعايتها وتوفير فرص العمل في المؤسسات الصحية ودعم الاطباء وتوفير الحماية لهم من كافة المخاطر والتحديات التي تواجههم في عملهم.

بعدها القى الطالب الاول على الكلية كلمة شكر وتقدير لجهود أساتذتهم ورعايتهم لهم في سنين الدراسة ، بعد ذلك تم ترديد القسم الطبي وتوزيع الهدايا على الطلبة الاوائل.

وشهد الحفل حضورا كبيرا من قبل معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية والطلبة ورؤوساء الفروع العلمية ونخبة من اساتذة ومنتسبي الكلية.

 






Comments are disabled.