حصل المدرس المساعد الدكتور أحمد محمد لطفي الإمام، التدريسي في فرع التشريح في كلية الطب جامعة بغداد،على قبول نشر في المجلة المقدونية للعلوم الطبية (Open-Access Macedonian Journal of Medical Sciences)، وهي المجلة العلمية الرصينة ضمن مستوعبات سكوبس و كلارفيت.

 

ويتناول البحث دراسة العوامل التنبؤية بالإصابة بمرض السكري بعد زراعة الكلى في مرضى الفشل الكلوي، والتوفيق بين نماذج الذكاء الصناعي وطرائق الإحصاء التقليدية (Predictors of New-Onset Diabetes After Kidney Transplantation During  2019-nCoV Pandemic: A Unison of Frequentist Inference and Narrow Artificial Intelligence).

 

والبحث ذو صلة وثيقة بعمل الملاكات الطبية الجراحية التي تختص بزراعة الكلى واختصاصي الطب الباطني في مجال اعتلال الغدد الصم، إذ تمكنهم من التوصل إلى التنبؤ بالأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بداء السكري النوع الثاني بعد زراعة الكلى.

 

وفي ذات السياق حصل الدكتور الأمام على شهادة اتمام كورس تدريبي حول تطبيقات الذكاء الإصطناعي في المجال الطبي من جامعة ستنافورد الأمريكية (Stanford University).

 

وتضمن الكورس ساعات تدريب وتعليم مستمر معتمدة من قبل الجمعية الأمريكية للأطباء (American Medical Association) ، تتضمن سلسلة الذكاء الاصطناعي: أساسيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الرعاية الصحية (AI Series: Fundamentals of AI and Machine Learning in Healthcare).

Comments are disabled.