اجتمعت في يوم الخميس المصادف 16/12/2021 اللجنة القيادية لاعتماد كلية الطب لمناقشة رأي ووجهات نظر السادة الاعضاء برسالة وأهداف ومخرجات كلية الطب.

 

وقد مثل الاعضاء رأي الجهات المستفيدة من مخرجات الكلية وهم نقيب اطباء العراق وأمين سر النقابة ونقيب أطباء بغداد ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ومدير المختبرات التعليمية في دائرة مدينة الطب ومدير الاعلام الطبي والاستاذ حامد المالكي ممثل عن نقابة الفنانين لتمثيل المجتمع وممثلين عن أساتذة وطلبة الكلية.

 

وجرى التركيز خلال الاجتماع على مناقشة محاور (التعليم الطبي، ومخرجات الكلية، والمنهاج التكاملي، وفرص التعليم الذاتي، والتغذية الراجعة والمراقبة والتدقيق لكل مفاصل عمل الكلية).

 

وأوصت اللجنة التأكيد على النقاط المهمة لمخرجات الكلية وهي : ” ضمان القدرة على التكيف مع النظام الصحي في البلد، ادراك معوقات الاستمرار المهني والتعامل مع المشكلات الاجتماعية، تعزيز دور المثالية في السلوك المهني والمهارات الادارية والعملية والسريرية، تطابق تقييم مهارات الطلبة مع المعايير المحددة.

 

واختتم الاجتماع بتوقيع مذكرة تفاهم بين الكلية وجمعيه الهلال الاحمر العراقي لتعزيز التعاون في التدريب السريري لطلبة الكلية وفتح آفاق للتعاون في مجال البحث العلمي.

Comments are disabled.