أجتمعت في يوم الخميس المصادف 28/10/2021 اللجنة العليا لاعتمادية كلية الطب  جامعة بغداد برئاسة السيد العميد (أ.د. علي الشالجي) وعضوية السادة المعاونيين ومسؤولي المحاورالتسعة لمعايير المجلس الوطني لأعتماد كليات الطب إستنادا للأمر الأداري بتشكيل اللجنة العليا وكتابة التقرير الذاتي للكلية (عدد 930 في 23/4/2020).  

 

وحضر الأجتماع كلا من من السادة معاوني عميد الكلية للشؤون العلمية وشؤون الطلبة والشؤون الإدارية ومسؤولي الشعب والوحدات العلمية والمحاور التسعة  للجنة العليا في الكلية.

 

وبحث الأجتماع متطلبات نيل الاعتمادية والتعديلات المطلوبة من قبل لجنة المجلس الوطني والمبينة في كتابهم (عدد 17NCAMC  بتاريخ 27/1/2020 للمحور الأول ذو المطابقة التامة.  

 

وأتخذت أللجنة قراراً بإعادة تحديث رسالة وأهداف الكلية لتواكب التقدم العلمي والطبي في مجال الأختصاص، وأخذ أراء أصحاب العلاقة ( رئاسة الجامعة، وزارة الصحة، نقابة الأطباء، منظمات المجتمع المدني وغيرهم ) برسالة ومخرجات كلية الطب عن طريق أرسال دعوات لهم وعبر الموقع الرسمي للكلية.

 

وكذلك عمل أستبيان للطلبة حول رأيهم برسالة وأهداف الكلية، وإعادة ترتيب مرفقات المحاور كافة بعد الأخذ بملاحظات الأستاذ هلال الصفار والتي بين فيها ما مطلوب من كل فقرة وما يجب ان يتوفر، فضلاً عن تحديث المحاور وفقا للمستجدات التي طرأت على الكلية والعملية التعليمية في السنوات 2019 الى 2021. وبالتالي اعادة كتابة التقرير الذاتي وفقا لتلك المستجدات.

 

كما قامت أللجنة بالتأكيد على توفر إستراتيجية لعمل الكلية وعلى الأصعدة كافة والطريقة المتبعة لتنفيذ تلك الإستراتيجية وإعادة العمل بالموقع التفاعلي للكلية وتحديثه وتوجيه دعوة للأستاذ المساعد الدكتور صبيح المشهداني لإستضافته في مجلس الكلية القادم لغرض عمل عرض تفصيلي لبرنامج بنك الأسئلة الإلكتروني وطريقة العمل به، وكذلك عرض رسالة وأهداف الكلية في جلسة مجلس الكلية لغرض التحديث وتوجيه رؤساء الفروع بوجوب عمل أجتماعات في فروعهم لغرض أخذ أراء الأساتذة في الفروع بالتحديثات أللازمة.

Comments are disabled.