رئيسة فرع الكيمياء الحياتية في كلية  تشارك في حضور فعاليات معرض النور الدولي الثاني للعلوم والتكنلوجيا في السليمانية

 

شاركت الأستاذة الدكتورة هدف ظافر الياسين رئيسة فرع الكيمياء الحياتية في كلية الطب بجامعة بغداد في حضور فعاليات معرض النور الدولي الثاني للعلوم والتكنلوجيا المقام فعالياته في محافظة السليمانية تحت شعار ” الاختراع رمز التقدم والبناء “، وذلك  للمدة 26-28 / أيار 2021.

 

وضم المعرض الذي نظم على أرض جامعة قيوان الدولية“UTM” في السليمانية برعاية رئيس هيئة أمناء الجامعة الشيخ فاخر الشيخ طيب والسيد محافظ الأنبار الدكتور علي فرحان حميد عرض عدد من براءات الاختراع المسجلة محلياً وعالمياً، فضلاُ عن الابتكارات العلمية في المجالات التكنلوجية والهندسية والزراعية.

 

وتميزت اعمال المعرض العلمي الذي حظى بدعم الجمعية العراقية للإدارة الهندسية وشركة نور الأفق وحركة السلام حضور نخبة من الباحثين والمخترعين والموهوبين من مختلف المؤسسات والمحافظات العراقية.

 

وتضمن البيان الختامي للمعرض العلمي جملة من التوصيات دعت إلى تشجيع ودعم المبدعين والموهوبين والباحثين واستثمار أنشطتهم الأكاديمية والعلمية ضمن القطاع العام وتكثيف الضوء الإعلامي عليها لاسيما في المؤتمرات والمحافل الدولية. 

 

كما أعلنت الجمعية العراقية للإدارة الهندسية عن استعدادها للتعاون مع جامعة قيوان الدولية ومحافظة الانبار لمساعدة المبدعين للحصول على شهادة براءة الاختراع مع الدعوة لتبني انعقاد المعرض بشكل سنوي.

 

Comments are disabled.