شارك الدكتور أحمد محمد الإمام التدريسي في فرع التشريح بكلية الطب جامعة بغداد بدورة تدريبية تحت عنوان ( الأمراض المتفشية, والأوبئة, والجوائح،Epidemics, Pandemics and Outbreaks  )، وذلك عن طريق منصة كورسيرا التعليمية. وتم منح للباحث شهادة من قبل جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

 

وبحث الكورس التعليمي عن ما يمكن فعله لمنع تفشي الأمراض المعدية من التحول إلى أوبئة أو جائحة، إذ يتم التعرف على الحقائق المتعلقة بالأمراض المعدية والاستجابات الطبية لها, إلى جانب التركيز على قوانين وسياسات الصحة العامة التي توفر إطارًا للوقاية الفعالة، مثل قوانين الحجر الصحي وسياسات تطوير الأدوية واللقاحات و ما يقابلها في الاتجاه المعاكس من الإرهاب البيولوجي.

 

ومنصة كورسيرا التعليمية هي شركة أمريكية تقدم دورات تدريبية مفتوحة على الإنترنت, تأسست في عام 2012 من قبل أساتذة متخصصين في علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد الأمريكية العريقة، وترتبط مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الرصينة الأخرى حول العالم .

 

كما أن جامعة بنسلفانيا هي جامعة بحثية في فيلادلفيا- بنسلفانيا، وتأسست في عام 1740 وهي واحدة من تسع كليات تم انشائها قبل إعلان استقلال الولايات المتحدة.

Comments are disabled.