كلية الطب تنظم مؤتمراً علمياً عن الربو القصبي وعلاقته بجائحة كورونا


نظمت كلية الطب في جامعة بغداد بالتعاون مع كلية الطب- جامعة بابل وشركة أسترازينيكا العالمية بمناسبة اليوم العالمي للربو القصبي موتمراً علمياُ موسعاً تحت عنوان (الربو القصبي وكورونا.. التحدي والطموح ). وحضر المؤتمر المقام في قاعة جلجامش بفندق بابل في بغداد يوم الجمعة الموافق 7 / أيار 2021 نخبة متميزة من الاطباء والأساتذة المتخصصين.  

 

 وتضمنت اعمال المؤتمر الذي تم برئاسة الأستاذ الدكتور محمد وهيب سلمان استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية في الكلية عرض اخر المستجدات والبحوث العلمية في علاج وتشخيص الربو القصبي وعلاقة المرض بجائحة كورونا وطبيعة علاقتهم ببرنامج اللقاحات والتحصين الوطني. كما وتم بحث علاقة اللقاحات مع مرضى الربو من قبل الأستاذ الدكتور علي صالح البيعي-طب بابل.

 

وأختتمت اعمال المؤتمر بجملة من التوصيات دعت إلى التأكيد على ضرورة الإلتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وتعاطي اللقاحات من قبل مرضى الربو، فضلاً عن استعمال الطرق العلاجية  والتشخيصية ذاتها لمرضى الربو المصابين بفيروس كورونا من مرضى الربو الاعتياديين.

 

ويشار إلى إن الدكتور سلمان حاصل على شهادة زمالة كلية أطباء الصدر الأمريكية ويشرف على دراسة البورد العربي والعراقي لدراسة أمراض الجهاز التنفسي ومقرر دراسة دبلوم أمراض الجهاز التنفسي في الكلية.

Comments are disabled.