تحت رعاية وحضور رئيس جامعة بغداد كلية الطب تنظم ندوة علمية عن استعمال الخلايا الجذعية


نظمت كلية الطب جامعة بغداد بالتعاون مع مؤسسة هولند ليميتد لمشاريع الطب التجديدي الامريكية ندوة علمية حول استعمال الخلايا الجذعية لعلاج مختلف أنواع الأمراض المستعصية وذلك يوم الخميس الموافق 15/نيسان 2021.

 

وأقيمت الندوة برعاية وحضور السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعمداء كليات الطب وطب الكندي ونخبة من رؤساء الفروع العلمية والملاكات التدريسية.

 

وتضمنت الندوة محاضرة علمية ألقيت من قبل الدكتور ثامر كاظم جاسم السعيدي مدير فرع مؤسسة هولند ليميتد في العراق والشرق الأوسط عرض خلالها نبذة تعريفية عن هذا النوع الحديث من العلوم الطبية والحاجة الماسة لتلك العلاجات وتطبيقها في المؤسسات الصحية العراقية.

 

كما تطرق الدكتور السعيدي خلال المحاضرة إلى بيان الجانب البحثي والمنهج الأكاديمي في علاج الأمراض المستعصية وكيفية تدريب الملاكات الطبية وتأهيلها في هذا المجال الطبي الحيوي.

 

وخرجت الندوة بجملة من المقترحات الهادفة التي دعت إلى تطبيق هذه التقانة الطبية الحديثة في المؤسسات الصحية والعمل على تدريب وتأهيل الملاكات العاملة فيها وذلك عن طريق  تأسيس مركز بحثي تطبيقي متكامل بالتعاون مع جامعة بغداد يعمل على تدريب الملاكات الأكاديمية وتقديم الخدمات الطبية المتطورة.

 

ويشار إلى أن الدكتور السعيدي يعد من الأطباء العراقيين البارزين في اختصاص الطب التجديدي والعلاج بالخلايا الجذعية وأحد خريجي كلية الطب جامعة بغداد لدفعة عام 1973.

 

Comments are disabled.