كلية الطب تنعى وفاة رئيس فرع الفيزيولوجي الأسبق في الكلية


تتقدم عمادة كلية الطب جامعة بغداد والسادة اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بخالص العزاء والمواساة لذوي الفقيد والأسرة الأكاديمية الطبية العراقية الدكتور السيد عبد الصاحب جواد الموسوي الذي وافاه الاجل عن عمر ناهز(90) عاما بعد مسيرة حافلة بالعطاء العلمي والاكاديمي.

والموسوي من مواليد مدينة بغداد-الكاظمية 1931، تخرج من كلية الطب الملكية في 20/6/1956، حاصل على شهادة الاختصاص في أمراض الجهاز العصبي من جامعة نيوكاسل عام ١٩٦٦، وعمل في كلية الطب أستاذًا لمادة الفيزيولوجي وشغل منصب رئيسا للفرع لسنوات عديدة.

وعرف عنه تميزه بطباعه الهادئة وطيبة قلبه وكان ذو لياقة بدنية عالية أهلته للمشاركة في جميع المهرجانات الرياضية لقرابة أربعين عاماً حتى احالته على التقاعد والإقامة الدائمة في كندا.

ويذكر أن الدكتور الموسوي كان من خيرة الاساتذة في مجال تخصصه الطبي وله بصمة متميزة في تاريخ الفيزيولوجي  وهو من العلوم الطبية المهمة خلال فترة تدريسه وترأسه رئاسة  هذا الفرع المهم في كلية الطب جامعة بغداد.

كما وصفت محاضراته العلمية بالشيقة جداً وكان يحاول ايصال المعلومات إلى طلابه  بكل الطرق المتاحة.

وبرحيل الدكتور الموسوي خسر العراق وطلبته علم من أعلام الكلية تخرج على يديه  الالاف من الاطباء العراقيين .. إنا لله و إنا إلية راجعون.

 

 

Comments are disabled.