كلية الطب تنظم ورشة عمل عن متلازمة الطب والقانون


نظمت وحدة التعليم الطبي المستمر في كلية الطب جامعة بغداد ورشة عن متلازمة الطب و القانون في قاعة التعليم الطبي في الكلية  بمشاركة نخبة من التدريسيين والطلبة ومنتسبي الكلية، وذلك يوم 15-2-2021.

وتهدف الورشة التي حاضر فيها الدكتور جاسم مطشر ثامر العزاوي نقيب الأطباء العراقيين إلى بيان أهمية الوعي القانوني الخاص بالعمل الطبي وإطلاع طلاب كليات الطب والاطباء المتخرجين على السند القانوني لممارسة المهنة الطبية.

كما تطرق السيد نقيب الأطباء في الورشة إلى سرد نبذة تاريخية لتطور القوانين الطبية من بداية نهضة الإنسان الحضارية إلى وقتنا الحاضر، مع مراعاة ايصال معلومة اي تغيير أو تحديث في هذه القوانين الى الجهات المستفيدة اعلاه في وقتها عن طريق قنوات اعلامية رصينة ومنها نقابة الاطباء.

ويشار إلى ان الدكتور العزاوي حاصل على دبلوم عالي باطنية، دبلوم ايكو، ماجستير طب مجتمع، بكالوريوس قانون، بكالوريوس إعلام، عضو المجلس الأوربي لأمراض القلب، عضو الهيئة الإدارية لجمعية القلب والصدر العراقية، السكرتير العام لجمعية مكافحة التدرن والأمراض الصدرية، رئيس مركز دراسات الاعلام و القانون الطبي.

وفي ذات السياق استقبل الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني معاون عميد الكلية للشؤون الإدارية كلاً من السيد نقيب الأطباء الدكتور جاسم العزاوي والدكتورة آمال سويدان عضو مجلس التعليم الطبي العراقي في مكتبه بالكلية وتم مناقشة مواضيع علمية عدة تخص الكلية ومنها اعتماد كلية الطب وموضوع الاعتمادية.

Comments are disabled.