كلية الطب تنظم محاضرات علمية حول التقارير الطبية وشهادة الوفاة


نظمت كلية الطب جامعة بغداد إستناداً الى توجيهات عمادة الكلية محاضرات علمية حول موضوع شهادة الوفاة والتأكيد عليها.

وتضمنت المحاضرات التي ألقاها الأستاذ المساعد الدكتور نبيل غازي هاشم التدريسي في فرع علم الامراض والطب العدلي في الكلية كيفية تحرير شهادة الوفاة وتدوين أسبابها بالشكل الصحيح مع طلبة المرحلة الرابعة ضمن الدروس العملية للوحدة النمطية للطب العدلي في الاسبوع الثاني من شهر شباط 2021.

 ومن الجدير بالذكر مشاركة السيد العميد الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي في ورشة عمل عن آلية كتابة شهادة الوفاة أقيمت في مدينة مسقط بسلطنة عمان ضمت عمداء كليات الطب في الدول التابعة لأقليم شرق البحر المتوسط في شباط 2019 . وأثناء الورشة جرت مناقشات ومداخلات عديدة ومستفيضة حول الموضوع من قبل عمداء الكليات الطبية شارك الدكتور الشالجي فيها وترأس احدى جلساتها.

 كما قام الدكتور الخطيب بنقل توجيهات السيد العميد الى الطلبة وتمت في هذه الدروس مناقشة الشهادات والتقارير الطبية الاخرى ولاسيما التقرير الطبي العدلي الأولي وكيفية التعامل مع الحالات الطبية العدلية اليومية في المستشفيات.

واجريت هذه المحاضرات بشكل حضوري لأهميتها الكبيرة وتم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا من التزام الطلبة بالتباعد وارتداء الكمامات وتوفير المواد المعقمة.

Comments are disabled.