إشادة رسمية وتكريم للطلبة الأوائل في مراسيم ترديد القسم الطبي


احتفلت كلية الطب جامعة بغداد يوم الخميس الموافق 21 /  كانون الثاني 2021 بتخريج الدورة ( 89 ) لطلبتها من الجيش الأبيض واداء قسم المهنة الطبية.

وأقيمت مراسم ترديد القسم الطبي في قاعة المؤتمرات الكبرى في الكلية برعاية وحضور كلا من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والسيد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي ورئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي.

كما شهد الحفل حضوراً متميزاً للأسرة الاكاديمية والطبية العراقية ومنهم مدير عام دائرة مدينة الطب ونقيب الاطباء العراقيين ورئيس المجلس العراقي للأختصاصات الطبية وعدد من عمداء كليات جامعة بغداد  والمجموعة الطبية ورؤساء الفروع العلمية واعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات والفعاليات المتنوعة والقاء الكلمات المعبرة عن أهمية الحدث المتمثل بتخريج جيل جديد من خيرة الشباب في بلدنا الحبيب وحماة الصحة وصناع المستقبل الطبي للأجيال القادمة وانضمامهم للأسرة الطبية العراقية التي لها سجل حافل بالعطاء وخدمة المجتمع ورعايته.

كما قام الحاضرون خلال مراسم ترديد القسم الطبي بوقفة استذكارية وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وشهيد الإنسانية والأسرة الطبية العراقية المرحوم الدكتور خضير زغير البدري رئيس فرع الباطنية في الكلية والذي وافته المنية إثر إصابته بفيروس كورونا.

 وفي ختام الحفل قام السيد عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي بترديد القسم الطبي ومعه خريجي الكلية ومن ثم تلاوة قرار منح الشهادة والامر الجامعي من قبل الدكتورة سماره موفق مديرة التسجيل.

 وتم توزيع الهدايا على الطلبة الاوائل في الكلية والتدريسيين الحائزين على لقب الأستاذية وتكريم عائلة المرحوم الدكتور البدري من قبل السيد عميد كلية الطب والسادة مسؤولي المؤسسات الاكاديمية والطبية العراقية.

وعلى هامش حفل ترديد القسم الطبي التقى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالسيد رئيس جامعة بغداد وعميد كلية الطب ومعاونيه ورؤساء الفروع العلمية واعضاء مجلس الكلية في مبنى العمادة واجتمع معهم لبحث سير العملية التعليمية في الكلية والاستماع لهم في عرض أبرز التحديات والمعوقات التي تقف عائقاً في تطوير العمل وعملية البحث العلمي.

Comments are disabled.