كلية الطب تناقش أطروحة دكتوراه في الطب العدلي


شهد فرع علم الأمراض والطب العدلي في كلية الطب جامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (تقييم حيوية وعمر جروح الجلد الرضية باستعمال انترليوكين 1-بيتا وانترليوكين 6 وانزيم التربتيز للخلايا البدينة في النماذج بعد الموتية ) للطالب محمد عبد المحسن جبر، وتحت إشراف كل من التدريسيين في الفرع أ.م.د.  نبيل غازي هاشم الخطيب،   و أ.د. سالم رشيد حمودي، وذلك  يوم 15-تشرين الثاني-2020.

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د. نعمة حسوني الجبوري- تدريسي الطب العدلي في كلية الطب / جامعة بابل رئيسا، وعضوية كل من أ.د. معتز عبدالمجيد القزاز- تدريسي الطب العدلي في كلية الطب / جامعة النهرين، فضلا عن أ.د. ختام رزاق كاظم، و أ.د. منال عدنان حبيب، و أ.م.د. ساهرة عبود علي- التدريسيات في فرع علم الامراض والطب العدلي في كلية الطب / جامعة بغداد.

وتوصلت الدراسة التي تم اجرائها في دائرة الطب العدلي- بغداد  إلى أن العلامات العيانية والنسيجية المجهرية المساعدة في تشخيص حيوية الجروح الرضية والمدة الزمنية الماضية عليها قبيل الوفاة من الضروري أن تتعزز بالفحوص المصلية لقياس مستويات الانترليوكين 1-بيتا والانترليوكين 6 وفحوص الكيمياء المناعية النسيجية لأنزيم التربتيز للخلايا البدينة. 

وقررت اللجنة قبول الأطروحة بتقدير امتياز.

Comments are disabled.