قام الباحث الدكتور أحمد محمد لطفي الإمام، التدريسي في فرع التشريح بكلية الطب جامعة بغداد، خلال هذه المرحلة الحرجة وتحديات أنتشار جائحة فيروس كورونا في النصف الأول من العام الجاري 2020، بتقويم عدد من البحوث التي تم رفعها لمجلات عالمية في مستوعبات ( Scopus -Web of Science)، بضمنها مجلات ذات معامل تأثير عالي، ضمن الربع الأول والثاني من هذه المستوعبات .(Q1-Q2)

والبحوث المنجزة من نتاج جامعات عريقة في أسبانيا, أيطاليا, روسيا, والولايات المتحدة،    وتشمل بحوثا متعددة مرتبطة بعلوم طب الأعصاب, الطب النفسي والأدمان, علوم الأجتماع الكلاسيكية والحاسوبية, طب الأمراض الجلدية, التشريح البشري, وعلوم الأنسجة والكيمياء النسيجية.

 ونال الباحث الإمام في أواخر عام 2017، شهادة ماجستير بحثية في علوم الأعصاب من الممكلة المتحدة, وبأشراف مشترك من بريطانيا (جامعة هيرتفوردشاير – كلية الطب)           والعراق (جامعة النهرين – كلية الطب).

ويشار إلى أنه قد بلغ عدد أجمالي البحوث التي تم تقييمها من قبله منذ العام 2018 الى ما يقارب (20) بحثاً طبياً, ومنها (15) بحث مفهرسة على منصة. Publons,

ومن عناوين هذه البحوث : Increased amygdala activations during the emotional experience of death-related pictures in complicated grief: an fMRI study زيادة نشاط “اللوزة” الدماغية أثناء التجربة العاطفية للصور المتعلقة بالوفاة في عملية الحزن المعقد: دراسة الرنين المغناطيسي الوظيفي /أسبانيا – جامعة غرناطة.

Anatomic and Histological Features of the Extensor Digitorum Longus Tendon  Insertion in the Proximal Nail Matrix of the Second Toe  السمات التشريحية والنسيجية لإدخال وتر العضلة الباسطة الطويلة نسبة لصفيحة أظفر إصبع القدم الثاني /أسبانيا – جامعة مدريد.

 MRI Types of Cerebral Small Vessel Disease and Circulating Markers of Vascular Wall Damage  تصنيف أنواع التصوير بالرنين المغناطيسي لأمراض الأوعية الدموية الدماغية الدقيقة وعلامات انتشار الأضرار الجدارية الوعائية ( روسيا–المركز الفيدرالي لعلم الأمراض الدماغية الوعائية والسكتة الدماغية.

 Assessment of the quality of WEB sites of international aesthetic medicine societies  تقييم جودة مواقع الأنترنت للجمعيات العالمية للطب التجميلي /أيطاليا – جامعة كاميرينو.

 African Americans’ Diminished Returns of Parental Education on Adolescents’ Depression and Suicide in the Adolescent Brain Cognitive Development (ABCD) Study  تناقص تأثير التحصيل الدراسي للأبوين على تربية الأبناء وتأثيرها على اكتئاب وأنتحار المراهقين منهم: دراسة التنمية الإدراكية لعقول المراهقين في الأمريكيين من أصل أفريقي ( الولايات المتحدة – جامعة ميشيغان.

Cyberbullying among adolescents: Psychometric properties of the CYB-AGS Cyber- aggressor Scale  التنمر الإلكتروني/السيبراني بين المراهقين: مقياس الخصائص النفسية للمعتدي الإلكتروني /أسبانيا – جامعة فالنسيا.

Comments are disabled.