شارك الأستاذ الدكتور منير خماس فرج استشاري جراحة الجملة العصبية في كلية الطب جامعة بغداد بتنظيم الدورة التدريبية الأولى للمستوى المتوسط للجراحة العصبية المجهرية التي أقيمت   في مستشفى الدكتور سعد الوتري للعلوم العصبية للفترة من 13-14 /6/ 2020 ، لمتدربين من طلبة المجلس العراقي والمجلس العربي للجراحة العصبية، لمن أكمل منهم الدورة الأساسية في التدريب.

 واشتمل التدريب على فئران مختبرية حية تم تخديرها واجراء العمليات المختلفة لها، كقطع وربط الشريان الابهر، وتحويل مجرى الشرايين التاجية وغيرها، مما يمثل المهارات الاساسية بجراحة الاوعية الدماغية للبشر.

وتم منح الطلبة شهادات تدريبية بعد انتهاء الدورة معترف بها وفق بنود البورد الاوربي، تمت من خلال مذكرة تعاون مشتركة تم توقيعها معهم خصصت لمثل هذه الدورات في علوم الجراحة العصبية.

ومن الجدير بالإشارة إليه ان الدكتور فرج حاصل على شهادة البورد العراقي للجراحة العصبية، وزمالة كلية الجراحين الدولية وكلية الجراحين الا.مريكية، فضلاً عن عضوية الهيئتين الأمريكية والدولية للجراحة العصبية، كما يشغل حاليا منصب نائب رئيس المجلس العربي للجراحة العصبية، ورئيس اللجنة المحلية للجراحة العصبية في العراق.

Comments are disabled.