كرنفال اليوم المفتوح لطب بغداد.. يشهد احتفالاً رسمياً وعروض طلابية متنوعة 
تميزت كلية طب بغداد عبر تاريخها الحافل بالانجازات العلمية والطبية لقرابة تسعون عاماً من عمر تأسيسها عام 1927 ، ودعمها للأنشطة الرياضية والفنية والثقافية ، لتكون منبراً للعلم وعاملاً فاعلاً  لديمومة التواصل الاجتماعي والانساني في الوسط الاكاديمي خاصة والمجتمعي عامة ، والذي بدوره ادى لبروز وتبوء رواد الكلية المقامات العالية والانجازات الكبرى ليس على الصعيد الطبي فحسب ، فمنهم رياضيون كبار مثل الأستاذ الدكتور ” يوسف نعمان ” احد أعضاء الأتحاد العربي لرفع الأثقال ، والمرحوم الدكتور ” خالد القصاب ” المشهور بلوحاته الفنية  ، والدكتور ” علاء البشير ” أطال الله عمره والذي تخطى بفنه التشكيلي الحدود للعالمية عبر معارضه الفنية المتميزة في الكثير من الدول العربية والغربية .
 بهذه الكلمات المعبرة أفتتح الأستاذ الدكتور ” علي كامل الشالجي ” عميد كلية طب بغداد فعاليات كرنفال اليوم المفتوح على قاعة المؤتمرات الكبرى وبحضور رسمي من قبل ممثلين عن رئاسة الوزراء والتعليم والصحة واعضاء في مجلس النواب وعوائل الاساتذة واولياء امور الطلبة والمنتسبي الكلية .القى بعدها الشالجي أبيات شعرية ،عبرت عن القيمة المعنوية لسنوات الدراسة الجامعية ، وأثرها في نفس الطالب وهو على اعتاب التخرج والوداع لزملاء الدراسة والمجتمع الطلابي ، ومن هذه الابيات الشعرية :
مرت سنون ستة وكأنها ..لصعابها ست من الاجيال ..لكنني حين الوداع حسبتها ..فوجدتها مرت سويعات على أستعجال .. ناضلت في ان لايكون وداعنا ..فأذا الوداع نتيجة لنضالي ..
القيت بعدها كلمات من السادة رئيس اللجنة التحضيرية للكرنفال أ.م.د ” هلال الصفار ” تناول فيها سعي الكلية في وضع برنامج وآلية للتواصل مابين اولياء امور الطلبة وأساتذة الكلية لدعم عملية المتابعة والتطوير بمشاركتهم والعمل على نيل الاعتمادية ، استعرض بعدها جهود وحدة التعليم الطبي في هذه العملية وانجازاتها المتواصلة وورش عملها المستمرة من اجل تطوير المنهاج ومواكبة الجامعات العالمية . ثم تليت ابيات شعرية لطلبة الكلية تغزلت ببغداد الحبيبة في نفوس ابنائها ومحبتهم وعشقهم لها ، واستمر منهاج الفعاليات بالعزف الموسيقي للفرق الفنية للكلية وعرض فلم قصير بعنوان ” طالب طب ” من تمثيل واخراج طلبة المرحلة الاولى . 
وتزينت اروقة الكلية بالوان جذابة نتيجة افتتاح معرض للزهور على هامش الكرنفال المقام ، ومعارض اخرى للكتاب الطبي والادوية والرسم . وفي الختام تمت اقامة عروض ” جر الحبل الشهيرة “والتي تعد احدى السمات المميزة لفعاليات الكرنفال السنوي في كلية الطب وشارك فيها الاساتذة والطلبة في سباقات للقوة تم فيها توزيع الجوائز على الفرق الفائزة .  
      


Comments are disabled.