مشاركة وفد وحدة التعليم الطبي في ورشة عمل التعليم الطبي في كلية طب الكندي

الثلاثاء 2422015

شارك وفد من وحدة التعليم الطبي برئاسة ا.م.د. هلال الصفار في ورش عمل حول (تطبيقات المناهج الطبية الحديثة) اقامتها كلية طب الكندي يوم الثلاثاء 2422015 .أدار الورشة د.ابتسام خالد رئيس لجنة تطويرالمناهج و د.ليث ثامر مسؤول التعليم الطبي المستمر, وقد شمل برنامج الورشة جلستين:تضمنت الجلسة الاولى محاضرات قدمها اساتذة كلية طب بغداد كما يلي:

  1. د. هلال الصفار: اهمية تحديث و تطوير التعليمالطبي.
  2. د. زينا حسن: تطبيق المنهاج التكاملي فيالسنة الاولى.
  3. د. حسام علي: منهاج مهارات الاتصال.
  4. د. صبيح عباس: نظام التقويم الامتحاني.

افتتح د. علي الشحم من كلية طب الكندي الجلسة الثانية بتقديم عرض تعريفي عن منهاج كلية طب الكندي. حضر الورشة السيد عميد طب الكندي مع معاوني العميد للشؤون العلمية و الطلابية و الادارية بالاضافة الى اعضاءلجنة تطوير المناهج و عدد من التدريسيين.

شهدت الورشة نقاشات علمية وعملية لتبادل للآراء و الخبرات بين اساتذة الكليتين انتهت بالتوصيات التالية:

  1. 1- ضرورة الالتزام بالطاقة الاستيعابية في خطة القبول للدراسات الاولية و اعتماد المقابلة الشخصية اضافة الى درجة المعدل.
  2. 2- اهمية مشاركة جميع اساتذة الكلية في دوراتتدريبية وورش عمل لتطوير مهارات التعليم داخل و خارج العراق.
  3. 3- رفد الكليات بعدد كافي من التدريسيين لتغطية عمليات التعليم الحديثة مثل (تدريس المجاميع الصغيرة) لاسيما في الفروع التي تعانيمن شحة في عدد اعضاء الهيأة التدريسية.
  4. 4- التأكيد على اهمية توفير ميزانية خاصة للتعليم الطبي و تطوير المناهج الطبية لتغطية المستلزمات اللوجستية و برنامج تطوير اعضاء الهيأة التدريسية.


Comments are disabled.