ندوة حول الاتفاقية المنعقدة ما بين كلية طب بغداد وطب نوتنكهام

بحضور السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسى الموسوي والسيد عميد كلية طب الكندي والاساتذة التدريسيين في الكلية وكذلك حضور زائر استشاري من جامعة ليستر في الممكلة المتحدة تم استعراض مبادئ الاتفاقية المعقودة بين كلية الطب جامعة بغداد وكلية طب جامعة نوتنكهام وافتتح بداية الجلسة المنعقدة يوم الخميس بتاريخ 28/4/2011 أ.م.د. هلال الصفار بالحديث عن الاتفاقية وبنودها وما اشتملت عليه من فقرات وكذلك رحب بالحضور وتكلم حول تطوير التعليم في العالم ثم القى السيد عميد كلية الطب كلمة حول تطوير التعليم الطبي وضرورة مواكبة التطور العلمي الحاصل في الجامعات البريطانية وقد اسهب السيد العميد في حديثه عن الزيارة التي عملها عينة من الهيئة التدريسية في كلية الطب إلى كلية نوتنكهام  وكيف أنها اسهمت في بلورة فكرة الاتفاقية التي كان للدكتور نجاة خليفة أحد خريجي كلية الطب في جامعة بغداد الدور البارز في تنسيق لعقد هذه الاتفاقية، وقد أشار سيادة العميد إلى الدور الذي بذلته هلين فوستر سكرتير سفير الجامعة في هذا المضمار ودورها الفاعل في عقد الاتفاقية.

       ثم القى الاستاذ الدكتور موسى الموسوي رئيس جامعة بغداد كلمة أشاد فيها بالاتفاقية وأهمية تطبيقها والالتزام ببنودها، مع حديثه عن ضرورة تحديث المناهج التعليمية وضرورة أن يتم ذلك على وفق رؤية مستقبلية تدريجية ثم تكلم الاستاذ الزائر د. محمد الأزري في جامعة ليستر عن الاتفاقية وشرح ابعادها ومراميها وكيف أنها سوف تسهم في النهوض بالواقع التعليمي، وتحسين قدرة المدرس الجامعية وتنوع طرائق التدريس وغيرها من الأمور ذات الصلة.

وأخيرا تكلم الاستاذ الزائر د. محمد جمعة عباس حول رؤية الاتفاقية واهدافها في التغيير الذي ينبغي أن تنشده كلية الطب في جامعة بغداد وكذلك تطوير المناهج الطبية من خلال التغذية الراجعة عن كفاءة المحاضرين ولاسيما الذين يشرفون على تدريس طلبة الدراسات العليا.

Comments are disabled.