شارك مجموعة من التدريسيين و طلاب الدكتوراه من كلية الطب جامعة بغداد في ورشة عمل عن تفاعل البلمرة و استخلاص الحامض النووي و الفحص الحركي للخلايا الحية الي أقامها مركز بحوث النانوتكنولوجي في جامعة تبريز للعلوم الطبية في ايران و ذلك ضمن وفد متكون من اساتذة كليات طب كربلاء و الكوفة و بابل يرأسه الاستاذ د. فاضل جواد آل طعمة للمدة من 9-16شباط2013.

و قد استقبل الوفد رئيس جامعة تبريز للعلوم الطبية أ.د. يعقوبي و مدير مركز البحوث الاحيائية أ.د. رشيدي و مدير مكتب العلاقات الثقافية د.حسيني مع مجموعة من الشخصيات المحلية المهمة في مدينة تبريز حيث قاموا بتعريف الوفد على اهم النشاطات العلمية و المجلات و المنشورات العالمية للجامعة و كذلك تم اطلاع الوفد على اهم المعالم التأريخية و الآثار و المتاحف الموجودة في مدينة تبريز.

و تضمنت فعاليات الورشة تدريب المشاركين على العديد من الاجهزة الحديثة و التقنيات العلمية المتطورة في مجال الفحوصات الجينية و الخلوية و تم الاتفاق على التعاون لاجراء العديد من البحوث المشتركة في النانوبايوتكنولوجي و كذلك تدريب طلاب الدراسات العليا ضمن البعثات البحثية للعمل على رفع مستوى البحث العلمي في الجامعات العراقية.


المشاركون من تدريسيي كلية الطب جامعة بغداد:

1.     أ.د. قسمة محمد تركي

2.     م.د. زينا حسن عبد القهار

3.     م.د. فردوس محمد جعفر

4.     م.د. عبد الكريم محمد جعفر


وبعد نهاية مدة التدريب تم توزيع الشهادات التقديرية و الهدايا لجميع اعضاء الوفد العراقي المشارك في ورشة العمل.


Comments are disabled.