بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام  على سيدنا محمد وآله الطاهرين

 واصحابه المنتجبين.

السيد ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم

السيد ممثل وزير الصحة المحترم

السيد ممثل رئيس جامعة بغداد المحترم

السيد ممثل مدير عام  دائرة مدينة الطب المحترم

السادة العمداء المحترمين

الاساتذة الافاضل والضيوف الكرام المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

 

       مرت قبل اسبوع الذكرى الخامسة والثمانون لتأسيس كليتنا، ففي التاسع والعشريون من تشرين الثاني عام 1927 فتحت  الكلية الطبية العراقية ابوابها لأول مرة لطلبتها في المستشفى الملكي .

وتزامنت هذه الذكرى مع المؤتمر الدولي الخامس عشر لكلية طب بغداد ومدينة الطب التعليمية .

     الذي تميز بمشاركة دولية واسعة وقد أبدى المشاركون فيه والضيوف ارتياحا كبيرا وأعجابا بما قدم من مستوى رفيع وتنظيم راق.

أيها الاخوة الأعزاء ..

      أن التطور الكبير الذي حصل في العلوم الطبية ووسائل الاتصال ، وخصوصا في العقدين الأخيرين استلزم تغييرا في المناهج الدراسية تم تطبيقها في معظم الكليات الطبية العالمية المرموقة .

      وتتخذ كلية طب بغداد حاليا جميع التدابير لتنفيذ المنهاج التكاملي الذي يعتمد التعليم التفاعلي بديلا عن التدريس الكلاسيكي، والتعليم بالمجاميع الصغيرة والتعليم السريري المبرمج والتركيز على أحتياجات المجتمع بتخريج طبيب كفوء يتسم بالسلوك الطبي السليم وبكونه متعلما وباحثا بأستمرار .

 

  أيها الأخوة اللأعزاء..

 

       لقد حان الوقت للتغيير والتعريف بالأعتمادية العالمية التي تبدأ بالتعريف برؤية الكلية كونها الرائدة في العراق والمنطقة مرورا بالدراسة الذاتية المفصلة لسد جميع الفجوات العلمية والادارية والفنية لاستكمال متطلبات الاعتمادية العالمية وانتهاءا بالاعتراف بالطبيب العراقي ممايتيح له التدريب ونيل شهادة الاختصاص في مختلف دول العالم وخصوصا في الفروع السريرية .

 

سيداتي وسادتي…

 

       ان العام الماضي قد تميز بالالتزام الواضح بحضور المحاضرات والتدريب السريري الى ارتفاع المستوى العلمي بشكل ملحوظ وزيادة نسب النجاح وارتفاع معدلات الطلبة .

   واني اتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم بهذا النجاح من اساتذة وطلبة وكوادر ساندة .

     اعزائي الخريجين في الوقت الذي ابارك لكم تخرجكم واتمنى لكم التوفيق في حياتكم المهنية اذكركم ان مهنتكم مقدسة ومسؤوليتكم امام الله والناس كبيرة ، ولان المجتمع ينتظر منكم الكثير فلا تدخروا جهدا لخدمة ابناء بلدكم بكل امانة واخلاص واتقدم بالشكر والامتنان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد ووزارة الصحة ومدينة الطب لتهيئة كافة مستلزمات النجاح لطلبتنا الاعزاء .

    

                                             والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

Comments are disabled.