الرؤيا والرسالة واهداف الكلية

Vision  الرؤيا

كلية الطب الام تبقى الكلية الرائدة من كليات الطب في العراق والمحافظة على مكانتها العلمية المتقدمة بين كليات الطب العربية والعالمية في المجالين الاكاديمي والبحثي .

 missionالرسالة :

الرسالة الاساسية لكلية الطب – جامعة بغداد هي اعداد الطلبة لممارسة الطب وفق المعايير الطبية العالية والجودة العالمية طيلة حياتهم العلمية.

 goalsالاهداف :

الحاجة الى اطباء الرعاية الصحية الاولية والى كافة الاختصاصات الطبية لمعالجة الاشخاص وليس الاعراض المرضية فقط مما دفع الكلية للتركيز على الاهداف التالية :

1- تخريج اطباء حاصلين على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة ومكتسبين المعلومات والقدرات المهنية والاتجاهات السلوكية وذوي كفاءة عالية تؤهلهم للممارسة الامنة والفاعلة لمهنة الطب مع التركيز الخاص على مجال الرعاية الصحية الاولية .

2- اعداد أطباء قادرين على تحديد نوعية وحجم المشاكل الصحية الشائعة في المجتمع والسبل الكفيلة بمعالجتها والحد من انتشارها .

3- اعتماد مبدأ التعليم مدى الحياة وتقييم الاستراتيجيات .

4- اكتساب القدرات والمهارات التي تؤهلهم للالتحاق بالدراسات العليا وبرامج تدريبية تسمح لهم بالتخصص والارتقاء بالاداء والتطور المهني .

5- التأكيد على المبادىء والاتجاهات والقيم لممارسة العلوم الطبية .

6- تأمين نظام صحي متكامل وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية .

7-انجاز برامج بحثية  حول مشاكل المجتمع وحاجاته الصحية.

8- اعداد اطباء يجيدون الاستماع للمريض ويتفهمون مشاكله الصحية ويتم انجاز ذلك من خلال التدريبات السريرية المبكرة خلال دراستهم الجامعية 

تأسست كلية الطب بغداد سنة 1927 بإصرار ومتابعة نخبة من الأطباء الدارسين والعائدين من اسطنبول وعلى رأسهم  سامي شوكت وهاشم الوتري وصائب شوكت ويعاونهم فئة من الأطباء الانجليز وعلى رأسهم هاري سندرسن.
وتبؤ كرسي عمادتها أساتذة أطباء أولهم كان الأستاذ الدكتور هاري سندرسن ونجحت الكلية وتطورت ولا زالت تتطور وستبقى متطورة بأذن الله تعالى وبجهود كادرها المخلص دائما أبدا.


Comments are disabled.