حقق العراق إنجازاً طبياً مميزاً بحصولهِ على العضوية الكاملة في جمعية آسيا وأوقيانوسيا لأمراض العضلات، إذ تم انتخاب الدكتور عبد الناصر حسين العابدي، التدريسي بكلية الطب في جامعة بغداد ومعاون المدير الطبي في مركز الهادي لأمراض العضلات والأعصاب التابع للعتبة الحسينية، ليمثل العراق في المجلس التنفيذي للجمعية، يُعد هذا الإنجاز الأول من نوعه على مستوى الدول العربية، ما يمهد الطريق أمام الأطباء العراقيين للتواصل والمشاركة في الفعاليات والبحوث العلمية المتعلقة بتشخيص وعلاج أمراض العضلات.

 

قدم الدكتور العابدي محاضرة في الورشة الرئيسية للجمعية، تناولت واقع تخصص الفسلجة العصبية السريرية وعلوم الأعصاب في العراق. كما تضمنت المحاضرة مبادرة طموحة لتدريب أطباء من الدول النامية والفقيرة في مجال الفسلجة العصبية، إذ أبدى العراق استعداده لاستضافتهم وتقديم التدريب اللازم.

 

تأتي هذه الإنجازات ثمرة لورش عمل متعددة امتدت لسنوات، شارك فيها أساتذة من دول متقدمة مثل بريطانيا وسنغافورة. وقد شهدت الفترة الأخيرة زيارة البروفيسور نشينو إيشيزو، رئيس الجمعية الحالي، إلى كلية الطب في جامعة بغداد، ومشاركته في تقديم ورشة عمل للأطباء وطلبة البورد.

Comments are disabled.