نظمت كلية الطب بجامعة بغداد حملة توعوية متميزة حول أهمية اجراء مسحة لعنق الرحم، وهو إجراء روتيني شائع في الدول المتقدمة للوقاية من أمراض الأورام السرطانية النسائية.

 

حضر الحملة السيد رئيس جامعة بغداد، الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف، الذي أشاد بجهود الكلية وفرقها التعليمية في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع. تمثل هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز ثقافة الفحوصات الوقائية وضمان سلامة النساء من أخطر الأمراض.

 

نسق الحملة تدريسيون من فرع النسائية في كلية طب بغداد، وشارك فيها الطلبة لغرض الاستفادة، وبالتعاون مع شركات طبية متخصصة، إذ تم توزيع بطاقات توعوية تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر وطرق الوقاية من الأمراض السرطانية.

 

وفي كلمة للسيد عميد كلية الطب، الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني، أكد على أهمية هذه الحملة ودورها في التوعية بأمراض سرطان الرحم وأسبابها، قائلاً: “تهدف هذه الحملة إلى تعزيز الوعي الصحي في المجتمع،

 

كما وأشار الدكتور أمين العلواني إلى أن الحملة تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر لتشخيص أمراض سرطان الرحم بدقة، مما يساعد في تحديد العلاج المناسب في الوقت المناسب، ويحسن فرص الشفاء”.

Comments are disabled.