في حدث أكاديمي هام تنفرد فيه كلية الطب جامعة بغداد على مستوى كليات الطب العراقية كأول مؤسسة أكاديمية تمنح شهادة تخصصية في التداخل القسطاري لأمراض القلب، إذ قامت الكلية صباح اليوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من أيلول الجاري باستقبال عدداً من الطلبة الممتحنين في هذا التخصص.

 

وجرى الامتحان بإشراف ومتابعة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسادة كل من مقرر الدراسة الأستاذ الدكتور حسن فرحان ورئيس فرع الطب الباطني الأستاذ الدكتور معتز فوزي حسين وبمشاركة عدد من أساتذة التداخل القسطاري في كليات الطب في عموم المحافظات العراق.

 

يذكر أن الامتحان كان يجرى عادة في مراكز قلبية متخصصة، واليوم تم بنجاح وللمرة الأولى إتباع نظام قاعات الأوسكي في تنظيم الامتحان ونجاحه بتخريج دفعة جديدة من الأطباء ونيلهم شهادة التخصص في هذا المجال.

 

وتأتي هذه التجربة كجزء من واجبات كلية الطب في رفد المؤسسات الصحية بالكفاءات الطبية والعمل على تحقيق هدف التقييم لمهارات الممتحنين وضمان مخرجات طبية متميزة، للتعامل الأمثل مع الحالات الطارئة للقلب كالذبحة والسكتة القلبية كونهما المسبب الأول للوفاة في العالم.

Comments are disabled.