انسجاما مع السياسات الحكومية ومواثيق منظمة الصحة العالمية في وضع برامج وتنفيذ القوانين الملزمة لمكافحة التدخين حفاضاً على صحة وسلامة الملاكات الأكاديمية والشرائح الطلابية، نظمت كلية الطب جامعة بغداد برعاية وإشراف السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني حملة تثقيفية للتوعية عن التدخين واضراره والحد من هذه الظاهرة السلبية في الحرم الجامعي والمؤسسات الحكومية.

 

وشارك في إدارة الحملة التوعوية كلاً من السيدة معاون عميد الكلية لشؤون طلبة الدراسات الأولية الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان عبد الرحيم، والسيد مدير وحدة التعليم المستمر الأستاذ الدكتور غازي فرحان حاجي، ونخبة من الملاكات التدريسية والوظيفية في عدد من الفروع والوحدات العلمية في الكلية.

 

وتضمنت الحملة التي تتكون من جزئين شمل الأول منها طباعة ونشر بوسترات توعوية في مداخل الكلية ومركز جامعة بغداد وتشكيلاتها الأكاديمية، فيما يشتمل الجزء الثاني من الحملة التي من المؤمل ان تنطلق قريبا التوعية والنشر للبوسترات التعريفية في المؤسسات الأكاديمية الطبية، فضلاً عن وزارتي الصحة والتربية وعدد من الدوائر الطبية والتربوية التابعة لهما.

 

وتضمنت البوسترات التوعوية نصائح وإرشادات عامة تشجع المدخنين ولاسيما الفئات الشبابية للحد من استهلاك التبوغ، ومحاولة الإقلاع عن التدخين وتبني أسلوب حياة صحية تعزز الصحة العامة وتحقيق الرفاهية لدى أبناء المجتمع.

 

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات والندوات التثقيفية الهادفة التي نظمتها كلية الطب جامعة بغداد للتوعوية والتصدي للظواهر السلبية، والعمل على نشر الثقافة الصحية في الأوساط المجتمعية والأكاديمية، فضلاً عن الاستناد لتوصيات ندوة مناهضة التدخين في الكليات الطبية التي أقامتها الكلية بالتعاون مع وزارة الصحة.

Comments are disabled.