أشاد السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم إنصاف خلال زيارة إلى كلية الطب جامعة بغداد صباح اليوم الخميس الموافق الأول من شباط الجاري بالمنجزات العمرانية والتكنولوجية المتحققة في الكلية والمواكبة للعمارة الحديثة في بنيانها.  وذلك بالقول: ” لقد تم إنجاز الكثير وبإمكانيات محدودة وهذا يدل على الاستخدام الأمثل للموارد وهو ما يشجع على الانطلاق بخطى أوسع لتحقيق الأفضل “.

 

 والتقى السيد رئيس الجامعة السادة عميد ومعاوني عميد الكلية وأعضاء مجلسها في مبنى العمادة، وأبدى ترحيبه وتقديره لحسن الاستقبال والضيافة، واحساسه بالفخر لوجوده في كلية الطب ذات التاريخ العريق وبين أساتذتها كونهم المسؤولين عن تخريج أطباء العراق، وأن جامعة بغداد لديها إمكانيات كبيرة وتحتاج إعادة توظيف وتشكيل لإبراز هذا الدور.

 

ودعا رئيس الجامعة إلى اختيار الالتزام بالتميز على الجانب الشخصي وعلى مستوى الأقسام والكلية والجامعة والعراق، والعمل على التأثر والتأثير الإيجابي بالمجتمع كون الكلية جزءاً من المجتمع للتغيير نحو الأفضل كسلوكيات فردية ومجتمعية منع انتقالها لداخل الكلية لتغيير الواقع السلبي.

 

وأكد في معرض حديثه عن أهمية خدمة المجتمع وهو واجب الأستاذ الجامعي لتقديم الخدمات المجتمعية، لاسيما للطبقات التي لم تحظى بتعليم جيد عن طريق تعاوننا وتفهمنا لها، وبين إن رئيس الوزراء ووزير التعليم يعلقون آمال على أثر المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع وخلق هذا التغيير المطلوب.

 

 كما وبين الدكتور بهاء إبراهيم انصاف أهمية منح فرص للطلبة والأساتذة كواجب المؤسسة التعليمية الأكاديمية لصناعة فرص تعليمية أفضل للطلبة والأساتذة أيضًا وأنتم ملتزمون بها، وأشار أيضًا إلى الدور المتميز لكلية الطب في وضع بنك الأسئلة الذي كان له أثراً علمياً كبيراً، ومنها انطلق لباقي الكليات، وأبدى شكره لعميد الكلية لدعمه مركز المعلومات في الجامعة.

 

 فيما تحدث السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني خلال اللقاء عن كون الكلية تعمل كفريق واحد في إطار توجيهات رئاسة الجامعة، وإنها على استعداد لتنفيذ التوجيهات لتحقيق هدف الكلية وأهداف الجامعة.

 

وكذلك أوضح العميد إن الكلية تواجه تحديات وإنها في إطار خطة إعمار واسعة لتهيئة البنى التحتية، إلى جانب كون عدد الطلبة كبير مقارنة مع المؤسسات الصحية التي يجري تدريبهم فيها ويفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، وأشار إلى أن الكلية على استعداد لفتح قنوات للتعاون مع المؤسسات الصحية المتقدمة عالمياً.

 

وتضمنت الزيارة جولة في أروقة الكلية والقاعات الذكية والأوسكي بمبنى العلوم الأساسية وقاعة ابن الهيثم وزيارة وحدة أبن سينا الخاصة بالتعليم الإلكتروني.

Comments are disabled.