ضمن أولويات المرحلة الجديدة ومستقبل طبي أفضل للأجيال القادمة

 

برعاية عمادة كلية الطب جامعة بغداد وضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع شعبة الدراسات والتخطيط في الكلية أقيمت ندوة علمية بعنوان “التنمية المستدامة نحو مستقبل طبي أفضل” قدمتها التدريسية في الكلية المدرسة الدكتورة أسيل موسى جاسم على قاعة الكندي.

 

وحضر الندوة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسيدة معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذة الدكتورة هيفاء سلمان الحديثي وجمع من تدريسي ومنتسبي الكلية، صباح اليوم الأربعاء الموافق الأول من تشرين الثاني من العام الجاري.

 

تضمنت الندوة التي حظيت باهتمام بالغ من قبل الحاضرين محاور عدة اشتملت على توضيح مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها ومؤشراتها ومشكلات التنمية والحلول الأساسية، مع بيان علاقتها وأثرها في التعليم وكيفية توظيفها في المجالات الطبية، كما طرحت الورشة الترابط بين التنمية والإدارة.

 

وقد هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على مفهوم التنمية المستدامة والتعريف به مع استعراض الأهداف السبعة عشر لها وفقاً للأمم المتحدة، مع توضيح كيفية تحقيق كل منها، وكذلك التركيز على البحوث العلمية ومحاولة الاستفادة منها في مواجهة الأزمات المختلفة في كافة المجالات لاسيما الطبية منها.

 

في ختام الندوة تم فتح باب النقاش والمداخلات مع الحضور وقد تضمنت احدى المداخلات التي أشار فيها الدكتور أمين العلواني إلى ضرورة الارتكاز على أهداف التنمية المستدامة وتوظيفها في المجالات العلمية والإدارية، وكذلك التأكيد على إن الكلية ستشهد تطبيق هذه الأهداف في جميع الوحدات والشعب والفروع العلمية في كلية الطب.

 

 وفي مداخلة أخرى من الدكتورة هيفاء الحديثي أبدت فيها رأيها بأهمية الإشارة إلى التنمية المستدامة وأهدافها في بحوث الطلبة والأساتذة لما له من أثر علمي أكاديمي على الكلية.

Comments are disabled.