في سياق الإسهام بخدمة المجتمع والتنمية المستدامة

 

احتفاءً بالذكرى السنوية لليوم العالمي للشلل الدماغي ولتقديم الدعم والمناصرة لهم لاسيما الأطفال منهم الذين تتجاوز أعدادهم المئتين ألف طفل على مستوى العراق، وسعياً لإعادة تأهيلهم وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية وضمان حقوقهم وفرص الحياة المتكافئة لهذه الشريحة من أبناء مجتمعنا الكريم.

 

نظمت كلية الطب جامعة بغداد برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم وإشراف السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم مهرجان كرنفالي بهذه المناسبة لرعاية الأطفال المصابين بالشلل الدماغي احتضنته حدائق جامعة بغداد في الجادرية اليوم الخميس الموافق الخامس من تشرين الأول الجاري.

 

وفي كلمة للسيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني بين فيها أهمية الحدث والاجتماع في هذا المكان لتقوم المؤسسة العلمية الجامعية وروادها بالاضطلاع بمهامهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، ولتحتضن بقية المؤسسات ذات العلاقة وتأخذ دورها في دعم هذه الشريحة المجتمعية.

 

 كما وأشار الدكتور أمين العلواني إلى أن كلية الطب في جامعة بغداد قد استوعبت في مناهجها العلمية موضوع (الشلل الدماغي) بشقيه النظري والسريري وقامت بتخريج أطباء أكفاء قادرين على التعامل مع هذه الحالات ورعايتها والتخفيف عن ذويها.

 

هذا وقد حضر فعاليات الكرنفال الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة أطفال الشلل الدماغي في العراق-فرع البصرة وعدد من المراكز الصحية المتخصصة في مجال العناية والاهتمام بهذه الشريحة العديد من الشخصيات الأكاديمية والرسمية الممثلة عن السلطة التشريعية، وتضمن فعاليات متنوعة، وعروض مسرحية، فضلاً عن الأسواق الخيرية وتقديم البرامج الإرشادية في طب إعادة التأهيل لخلق الوعي والرعاية الطبية، التي من شانها إحداث الفرق في حياتهم المبكرة لحين البلوغ والاعتماد على الذات.ِِ

Comments are disabled.