في إطار البرامج التوعوية لمنظمة الصحة العالمية في العراق عن التطعيمات الروتينية ولقاحات فيروس كورونا، نظمت كلية الطب جامعة بغداد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع وزارة الصحة ندوة توعوية لإشراك طلبة كليات الطب وطب الكندي وطب الأسنان والصيدلة في جامعة بغداد ببرنامج التوعية لرفع نسب تغطية التطعيمات الروتينية ولقاحات فيروس كورونا 19 في العراق.

 

وجرت الندوة المقامة في قاعة الكندي بالكلية صباح يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من كانون الأول الجاري بحضور عمادة الكلية متمثلة بالسيد عميد الكلية والسيدة معاونة العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة وعدد من تدريسي وطلبة الكلية وجامعة بغداد والأطباء في وزارة الصحة.

 

وفي افتتاح الندوة قدم السيد عميد الكلية الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني باسم الكلية الشكر والتقدير لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لاختيارهم جامعة بغداد-كلية الطب كمحطة للانطلاق نحو الجامعات العراقية، ورحب كذلك بطلبة المجموعة الطبية في جامعة بغداد لحضورهم ومشاركتهم في أعمال الندوة التوعوية.

 

كما وأوضح أن واقع اختيار المنظمة الأممية لطلبة المجموعة الطبية يأتي ضمن معايير محددة من قبل المنظمة في اختيار الموهوبين من الشرائح الطلابية في الجامعات ليكونوا نواة مشاريعها في المجالات الصحية، وأكد في توصياته للطلبة على أهمية التعاون مع المنظمة الدولية متمنياً لهم التوفيق في أداء المهام الموكلة لهم.

 

وهدفت الندوة التي ألقيت محاضراتها التوعوية من قبل عدد من المتخصصين في منظمة الصحة ومنهم الدكتورة علياء محمد مسؤولة برنامج التواصل بشأن المخاطر والإشراك المجتمعي إلى تعريف الطلبة ببرامج المنظمة الدولية في مجالات الصحة العامة وتحديدًا مجالات التحصين ضد الأمراض الانتقالية (المعدية) والأمراض غير السارية.

 

وبينت مسؤولة برنامج التواصل بشأن المخاطر في المنظمة أهمية الندوة في تدريب الطلبة على مهارات التواصل مع المجتمع لغرض أيصال الرسائل الهادفة في المجال الصحي وتوعيتهم بأهمية التطعيمات الروتينية، وأشارت إلى أن البرنامج الذي سيستمر على مدى الشهرين المقبلين سيتم فيه إشراك الطلبة بدورات تدريبية في المجالات التوعوية للمنظمة.

Comments are disabled.