تزامنا مع انطلاق حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء

 

أقامت كلية الطب جامعة بغداد بالتزامن مع انطلاق حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد النساء ندوة توعوية عن أثار العنف المبني على النوع الاجتماعي على قاعة الكندي في الكلية اليوم الثلاثاء الموافق السادس من كانون الأول الجاري.

 

وأشرف على تنظيم الندوة التي تمت برعاية عمادة الكلية الأستاذ الدكتور فارس اللامي رئيس فرع طب الأسرة والمجتمع وبتعاون مشترك بين وحدة تمكين المرأة في كلية الطب وشعبة النوع الاجتماعي وحقوق الأنسان في دائرة الصحة العامة التابعة لوزارة الصحة وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

وهدفت الندوة التوعوية التي تضمنت محاضرتين القتها كلا من الدكتورة علا زهير عبد الحسين من وزارة الصحة، والدكتورة رنا محمد علي من منظمة الصحة العالمية، إلى التثقيف والتوعية بشأن أنواع العنف الذي يتعرض له فئات مختلفة من المجتمع، ومن ضمنها النساء والأطفال وكبار السن والمعاقين.

 

كما وسلطت الندوة الضوء على أهمية وضرورة الانتباه إلى الرعاية الصحية للأشخاص الذين تعرضوا للتعنيف مع حفظ الأسرار الخاصة بالمريض المعنف وعدم التشهير بحالته، وتوضيح آلية التعامل مع أنواع العنف المبني على النوع الاجتماعي سواء كانت آثار نفسية أو جسدية أو اقتصادية أو جنسية.

 

وحضر الندوة السيد عميد كلية الطب جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني والسيدة ممثلة وحدة تمكين المرأة في الكلية الأستاذة الدكتورة هدف ظافر الياسين وعدد من السيدات والسادة من تدريسي ومنتسبي وطلبة الكلية.

Comments are disabled.