استقبلت كلية الطب جامعة بغداد عامها الدراسي الجديد ( 2020-2021 )، وفق نظام وآلية التعليم المدمج الذي بدأت الدراسة رسميا فيه للمرحلة السادسة المنتهية في منتصف شهر تشرين الأول الماضي والتحاق المراحل الدراسية كافة للدوام يوم 6-12-2020.

وقامت الكلية وفق رؤية علمية واكاديمية في الشروع بعملية تعزيز وتطوير واقع البنى التحتية والقاعات الدراسية والمختبرات ومنظومة الأنترنت واغلب المرافق الحيوية المهمة في الكلية واعادة تأهيلها وفق احدث المواصفات وبوقت قياسي وبجهود وإشراف عمادة الكلية ونخبة من الملاكات الفنية العاملة في الكلية.

كما نظمت ضمن استعداداتها المبكرة للعام الدراسي عدد من الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الكلية، حول أنظمة التعليم الإلكتروني، والتي تضمنت محاضرات وورش عمل تدريبية هدفت إلى تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

 وحرصت الكلية على تطبيق اجراءات وقائية صارمة وضمن بروتوكولات طبية تراعي اجراءات التباعد الاجتماعي والسلامة العامة للملاك التدريسي والإداري وطلبة الكلية وفق نظام التعليم المدمج الذي تم اقراره نتيجة الظروف الاستثنائية والتبعات والتحديات التي تواجه المجتمعات البشرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 وتواكب كلية الطب جامعة بغداد اليوم بفضل ومشيئة الله عز وجل وهمة رجالات العلم والمعرفة فيها أبرز التطورات العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالات الطبية كافة وتعمل هيئتها التدريسية على نقل المعارف والعلوم الطبية لطلبتها عن طريق آليات التعليم المدمج والمحاضرات العلمية والعملية ضمن منهاجها التعليمي المعتمد.

Comments are disabled.