عقد اجتماع وزاري حول جائحة كورونا بحضور خبراء في علوم الأوبئة والفايروسات بطب بغداد


شارك نخبة من أساتذة كلية الطب جامعة بغداد، ضمن الفعاليات العلمية والاستشارية المستمرة للملاكات التدريسية في الكلية، في حضور اجتماع وزاري بصفة خبراء في علم الفايروسات الطبية، وعلم الأوبئة والأمراض الإنتقالية، والأمراض التنفسية الحادة، وطب الطوارئ والعناية المركزة، كل من أ.د.سعد حسن محمد علي، و أ.د. فارس حسن اللامي، و أ.د. محمد سلمان وهيب، و أ.د. وليد الأنصاري،

 وعقد الاجتماع الوزاري الخاص باعضاء اللجنة الاستشارية الوزارية العليا في وزارة الصحة والبيئة، والتي تشرف على متابعة الأجراءات الوقائية للسيطرة على جائحة” COVID-19“.

 بمبنى الوزارة صباح يوم 15-4-2020، برئاسة وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي، وضم كل من السادة وكلاء الوزارة للشؤون الإدارية والفنية والبيئة، فضلاً عن عدد من المدراء العامين والمختصين في الوزارة.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات ومواضيع متابعة أجراءات حظر التجوال، ودوام دوائر ووزارات الدولة، والمداس والجامعات، والحركة التجارية مع الدول المجاورة (أستمرارية غلق الحدود)، فضلاً عن الوافدين غير العراقيين والأجراءات المطلوب إتخاذها في شهر رمضان الكريم.

ومن الجدير بالأشارة إلى أن جميع المقترحات والأجراءات الواجب أتباعها للحد من تفشي فيروس كورونا والسيطرة عليه، والتي تم الأتفاق عليها قبل الاعضاء في اللجنة الاستشارية الوزارية العليا، تم رفعها من قبل السيد وزير الصحة الى هيئة المستشارين ولجنة الأمر الديواني 55 للأسترشاد والأخذ برأي خبراء اللجنة.

كما نأمل ان تشكل هذه اللقاءات والاجتماعات المشتركة، حافزاً لمزيد من التعاون العلمي المثمر، بين قطاعي التعليم العالي والصحة والبيئة، خدمة لعراقنا الأبي.

 

 

 

 

Comments are disabled.