انعقاد اعمال الاجتماع الموحد للجنة الخبراء ورؤساء فروع الكيمياء الحياتية

نظم فرع الكيمياء الحياتية في كلية الطب جامعة بغداد اجتماعاً موحداً ضم اعضاء لجنة خبراء الكيمياء الحياتية وعدد من رؤساء فروع الكيمياء الحياتية في كليات الطب في الجامعات العراقية يوم الخميس الموافق 8/8/2019.

وتضمن الاجتماع الموحد الذي نظم على قاعة التعليم الطبي في الفرع بحضور السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي محاضرة القتها الاستاذ الدكتورة هدف ظافر الياسين رئيس فرع الكيمياء الحياتية في كلية الطب حول الامور الفنية والادارية و الجوانب التطبيقية لنظام المقررات التي الزمت الوزارة تطبيقة من بداية العام الدراسي القادم .

كما القت الاستاذ الياسين محاضرة تعريفية مبدئية عن كيفية كتابة الغايات التعليمية وحسب مفردات بلوم كي يتم اتباعها من قبل السادة الحضورعن كتابة الغايات التعليمية لمواضيع المنهاج.

وتمخض الاجتماع عن اصدارعدة توصيات اكدت على أهمية البدء من الآن على توزيع مفردات المنهج على التدريسيين وتهيئته، وكتابة الغايات التعليمية للمحاضرات النظرية و المجاميع الصغيرة وادراج الحالات المرضية الاساسية CCPs ليكون جاهزا من بداية دوام الطلبة.

وكذلك تمت التوصية بتكليف كلية طب بغداد متمثلة برئيس فرع الكيمياء الحياتية بتوزيع مفردات المنهاج على السادة رؤساء فروع الكيمياء الحياتية في كليات الطب في الجامعات العراقية من الحاضرين للاجتماع لكتابة الغايات التعليمية وادراج الحالات المرضية الاساسية وتتم طباعتها على شكل كتيب يوزع على جميع الجامعات العراقية.

كما شملت التوصيات متابعة تنفيذ المنهج من خلال قيام الكليات بإعلام لجنة الخبراء بتقارير شهرية على ما تم تنفيذه من المنهج لتقوم اللجنة بدورها باعلام الوزارة،و تكون لجنة الخبراء مسؤولة عن تطبيق مفردات المقررات وابلاغ الوزارة عن اي خرق في حال عدم تطبيقها، والعمل على تصميم الخارطة الامتحانية الزرقاء للامتحانات النهائية بشكل يضمن ادراج جميع اهداف المنهاج.