كيان ساعة

    Baghdad

    المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     

    ,ورشة عمل التعليم الطبي في فندق بابل





    ورشة عمل (Psychometrics) في فندق بابل

         






        اقامت وحدة التعليم الطبي في كلية الطب / جامعة بغداد بالتعاون مع المجلس العربي للاختصاصات الطبية ورشة عمل بعنوان (قياس القابليات الذهنية Psychometrics ) تحت اشراف خبراء التعليم الطبي والتقويم الامتحاني من جامعة  شيفيلد في المملكة المتحدة : بروفسور نايجل باكس وبروفسور ديبورا باكس ودكتور دنيس بي اقيمت  الورشة في قاعات فندق بابل لمدة يومين الاثنين والثلاثاء من 19-20/3/2018.
     وقد شارك في الورشة مجموعة من عمداء واساتذة كليات الطب العراقية التي شملت بغداد ، كوفة ، كربلاء ، واسط ، ديالى ، اربيل ، العراقية ، الكندي ، المستنصرية ، النهرين ، وكذلك حضور ممثلين من وزارة الصحة.
     وتم في نهاية الورشة توزيع شهادات المشاركة على جميع المشاركين والاتفاق على التعاون بين جميع الجامعات العراقية على اقامة نظام تقويم امتحاني نموذجي في الحصول على الاعتمادية الدولية .





























       

    ورشة ضمان جودة التعليم والتدريب السريري

















    أقامت وحدة التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة بغداد بالتعاون مع المجلس العربي للأختصاصات الطبية ورشة عمل عن ضمان جودة التعليم الطبي وذلك يومي الاربعاء والخميس 21-22/3/2018 تحت أشراف جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة. قام بإدارة الورشة بروفسور نايجل باكس وبروفسور ديبورا باكس من كلية الطب في جامعة شيفيلد بحضور قرابة أربعون تدريسياً من كليات الطب المختلفة. وتضمنت الورشة ثلاث جلسات شملت مواضيع مهمة عن ضمان جودة التعليم الطبي، تقييم العملية التعليمية وتطويرها، التعاون بين الجامعات ووزارت التربية والتعليم العالي والصحة لضمان تحقيق أهداف المنهاج، اهمية تطوير التدريب السريري، التقويم الامتحاني، التغذية الراجعة من والى الطلبة في الدراسات الاولية. 






























       

    ورشة عمل ( GATE-WAY COURSE )

















    كلية الطب تقيم ورشة عمل بعنوان ( GATE-WAY COURSE ) 
    ضمن سلسلة ورش عمل كلية الطب بجامعة بغداد مع جامعة شيفيلد البريطانية أقامت وحدة التعليم الطبي في الكلية بالتعاون مع المجلس العربي للأختصاصات الطبية  ورشة عمل بعنوان(Gate-way Course) تحت أشراف جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة وذلك يومي السبت والاحد 24-25/3/2018. قام بادارة الورشة بروفسور نايجل باكس وبروفسور ديبورا باكس من كلية الطب-شيفيلد بحضور وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود وأساتذة ومتدربين من المجلس العربي للأختصاصات الطبية ووزارة الصحة. تم خلال الورشة عرض ومناقشة المبادئ الاساسية للتعليم والتعلم في المنهاج الطبي التكاملي الحديث، التدريب السريري، الأشراف على تدريب وتدريس الطلاب، التقويم الامتحاني، متابعة تقويم وضمان جودة المنهاج الطبي. ويذكر ان هذه الورشة تقع ضمن ورش تدريب المدربين (TOT: training of trainers) والتي تم اعطائها لاغلب الاساتذة في الكلية فضلاً عن مشاركة أساتذة من بقية كليات الطب في العراق ومدربين سريريين من وزارة الصحة ممن يعملون في المستشفيات التعليمية.































       

    ورشة عمل مهارات الاتصال















    كلية الطب تقيم ورشة عمل عن مهارات الاتصال 
    أقامت وحدة التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان ( مهارات الاتصال) وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 19-20/3/2018 على قاعة التعليم الطبي في الكلية. قام بإدارة الورشة أ.م.د. نصيف الحميري، و م.د. محمد قاسم بحضور مجموعة من أساتذة الكلية وأطباء من المجلس العربي للأختصاصات الطبية. تم خلال الورشة مناقشة مواضيع هامة مثل مهارات التواصل مع المريض وعائلته وشملت مجموعة من النشاطات التفاعلية من خلال عرض عدد من الحالات والامثلة من الواقع الطبي في المجتمع العراقي.













       

    ورشة الاعتمادية وضمان جودة التعليم الطبي

















    كلية الطب تقيم ورشة عمل عن الاعتمادية وضمان جودة التعليم الطبي 
    أقامت كلية الطب بجامعة بغداد ورشة عمل عن الاعتمادية وضمان جودة التعليم الطبي يوم 27-3-2018 على قاعة التعليم الطبي بحضور عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي ومدراء وحدة التعليم الطبي وشعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي واعضاء المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب. وتمت ادارة الورشة من قبل البروفسور نايجل باكس والبروفسور ديبورا باكس ونوقشت فيها آلية عمل المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب لغرض منح الاعتمادية لكليات الطب في العراق وطرق ضمان جودة التعليم في كليات الطب لتخريج اطباء كفوئين في العلوم الطبية ويمتلكون المهارات المطلوبة في مهنة الطب وتعزيز الواقع الصحي في البلد.