دليل المواقع

    مناقشات الدراسات العليا


    مناقشة الطالبة شيماء محمد عبد اللطيف


    مناقشة الطالبة زينب عبد الخالق محمد


    مناقشة الطالب وسام جاسم محمد


    مناقشة الطالبة لميس منصور حسين



    مناقشة الطالبة هالة عبد الصمد جابر


    مناقشة الطالبة زينب عبد الاله عبدالجواد


    مناقشة الطالبة اسماء نجم عبد


    مناقشة طالب الدكتوراه ابراهيم جاسم حمادي


    مناقشة ر قية غياث ياسين


    مناقشة احمد سعد محسن


    مناقشة صبا فوزي صالح


    مناقشة انغام محمد علي درويش


    مناقشة شروق محمد عباس


    مناقشة حيدر مجيد يحيى


    مناقشة عمار حسن عبد القهار


    مناقشة بشار جواد حسين


    مناقشة اسماء خلف حمود


    مناقشة حسنين غسان حسين


    مناقشة الطالب حيدر عبد الجبار داود


    مناقشة الطالبة منى خليفة علي


    -مناقشة الطالب الدكتوراه حاتم عبد الخالق حاتم


    -مناقشة الطالبة فاطمة صبيح زكي


    -مناقشة الطالبة وجدان حمزة علي درويش


    -مناقشة طالب الكتوراه حسين عبادي حسين


    -مناقشة الطالبة الماجستير ضلال ضيول حسن


    -مناقشة الطالبة الدكتوره عائدة حسين ابراهيم


    -مناقشة الطالبة االدكتوره اريج عماد كاظم


    -مناقشة الطالب علي عبد المحسن سلمان


    -مناقشة طالبة الدكتوراه كميلة هادي شمام


    -مناقشة الطالب صباح حازم صالح


    -مناقشة طالبة الدكتوراه نورنصير نافع


    -مناقشة طالبة الماجستير اسرار صفاء الدين شومان


    -مناقشة طالبة الماجستير ظلال قاسم محمد


    -مناقشة طالبة الدكتوراه نجاة صادق حسن


    -مناقشة طالبة الدكتوراه هديل عبد الاله ابراهيم


    -مناقشة طالبة الدكتوراه ميساء جلال مجيد


    -مناقشة طالبة ماجستير لينا علي حسين


    -مناقشة طالبة الدكتوراه وفاء منصور ميرزا


    - مناقشة الطالبة أرب عماد مهدي


    -مناقشة طالب الدكتوراه ماجد حميد احمد


    -مناقشة طالبة الماجستير ثروة هادي حسن


    -مناقشة طالبة الماجستير زينة عز الدين


    -مناقشة طالبة الدكتوراه رغد عماد الدين


    -مناقشة طالب البورد رائد خليل محمد 

    كيان ساعة

    Site Info

     


    الرؤيا والرسالة واهداف الكلية



    الرؤيا:
    أن تكون كليه طب بغداد رائده بين كليات الطب في العراق و لها مكانه متميزة في التعليم والبحث.

    الرسالة :
    تسعى كلية الطب في جامعة بغداد جاهدة لتوفير تعليم طبي ممتاز لتخريج أطباء  مهيئين تماماً للعمل في العراق وأماكن أخرى، ويكونون قادرين على إكمال تدريبهم الطبي بعد التخرج.

    يركزالمنهاج التعليمي على مخرجات التعلم   بحيث يكون الهدف تخريج اطباء قادرين على أداء مهامهم كأطباء مبتدئين في تقديم الخدمات الصحية و يمتلكون المهارات العامة المتوقعة من الطلاب الذين يدرسون في جامعة بغداد.

    يتميز المنهاج باتاحة الفرص المتزايدة لفحص المرضى في المجتمع وتعزيز درجة عالية من التكامل بين العلوم الأساسية والطبية مع الممارسة السريرية،  بالاضافة على تيسير تعلم الطالب والاهتمام باختياراته.
    يعتمد المنهاج على تدريس اجهزة الجسم بشكل منظومي دون الاقتصار على الموضوعات او الاجزاء ويتمحور حول جميع عوارض الامراض المحتملة

    يستند المنهاج التعليمي على نشاطات تعليمية تكاملية متمحورة على الحالات المرضية والمرضى بالاضافة الى الأنشطة التعليمية  العامة الأخرى , كما سيكون هناك تعليم منهجي منظم لبعض المكونات الرذيسية الهامة لضمان الكفاءة .

    التدرج في التعلم الذاتي للطلية من خلال التدريب  والاعتماد على  تكنولوجيا المعلومات والتعلم عن بعد.

    يتطابق تقويم  مخرجات التعلم للطلبة في اساليبه المتعددة  مع الأهداف  والمعلييرالمحددة.

    يتلقى الطلبة تغذية راجعة منتظمة عن احراز التقدم او الضعف من خلال الاختبارات التكوينبة الكترونيا   وبمساعدة معلم شخصي.

    ستتم إدارة المناهج مركزياً من قبل فريق متعدد التخصصات وبقيادة مدير التعليم الطبي.

    إنشاء نظام مراقبة لتقييم تنفيذ المنهج الدراسي ولدعم عملية التطوير المستمر.

    الأهداف:

    الغرض الرئيسي من ألتعليم الطبي في كلية طب بغداد هو تخريج أطباء ذوكفاءة عاليه تؤهلهم للممارسة الامنه مدى الحياة وفق ما اكتسبوه من كفاءة وإنشاء أسس لمواصلة حياتهم المهنية بما يؤمن الوصول إلى أهداف الكلية. 
    تشمل هذه ألأهداف القدرة على إظهار الكفاءات في:
    1. تطبيق  المبادئ ألعلميه للطب الحياتي والمعرفة بالعلوم ألأساسية كتخصصات تكاملية في نموذج يستند إلى أجهزة ألجسم بما يخدم الممارسة السريرية.
    2. تسجيل تأريخ الحالة ألمرضيه، وإجراءالفحص العام والفحص ألسريري لأجهزة ألجسم ألمختلفة بالإضافة على القدرة في اختيار الفحوصات المناسبة وتفسيرنتائجها لحل المشكلات واتخاذ القرارات.
    3. اكتساب ألمعارف ألأساسية للفحوصات ألمختبريه  و الشعاعية واستخدامها الصحيح والإجراءات المطلوبة للحصول على العينات اللازمة.
    4. اكتساب المهارات العملية والادائية  الأساسية لممارسة الطبيب اليومية.
    5. إتباع التقنيات المناسبة للتواصل مع ا لمرضى وأسرهم وزملاء المهنة وجميع العاملين في المجال الطبي والقدرة في إدارة المواقف الصعبة.
    6. تقديم الإسعافات الأولية وإجراءالإنعاش الأساسي ودعم الحياة  لجميع الفئات العمرية.
    7. العمل على نحو فعال كجزء من فريق رعاية حالات الطوارئ في إدارة الظروف التي تهدد الحياة سواء كانت ناتجة عن الحوادث او الا مراض.
    8. السلوك المهني المناسب والمعارف الأساسية في مبادى أخلاقيات مهنة الطب والمسؤوليات القانونية.
    9. اكتساب المهارات التقنية الخاصة باستخدام الحاسوب في استرجاع وجمع وتفسير المعلومات ألالكترونية فيما يتعلق برعاية المرضى و تعزيز الصحة و تقديم المشورة والمعلومات للمرضى والبحث والتعليم.
    10. أداء المهام اللازمة لبرامج الرعاية الصحية الأولية العامة وتحديد التدابير الوقائية والرقابة اللازمة لحل المشاكل الصحية في المجتمع.
    11. استخدام القياس الكمي بالبحوث الطبية بالتعاون مع الاقران واكتساب المعارف 
     الاساسية في تقييم البحوث العلمية.