كيان ساعة

    Baghdad

    المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     

    ورشة عمل التعليم الطبي:
    قامت وحدة التعليم الطبي في كليتنا بتنظيم مجموعة من ورش العمل لتطوير الكادر التدريسي في كليتنا أضافة الى احدى عشر كلية طب أخرى في العراق( طب الكوفة ،كربلاء، واسط ، الكندي ، العراقية ، ذي قار، ديالى ، النهرين ، تكريت ، كركوك ،المثنى).

    وبأشراف الخبير العالمي بروفيسور نايجل باكس من جامعة شيفلد وتم أعطاء شهادة تدريبية معتمدة من جامعة شيفيلد(Gateway Course) وبلغ عدد المشاركين في ورشات العمل 85 من ضمنهم اكثر من40 أستاذ من كليتنا على رأسهم السيد عميد الكلية والسيد مدير وحدة التعليم الطبي  وتعتبر هذه الورشة مهمة جداً لكونها نفس الدورة التدريبية التي يدخلها أساتذة كلية طب شيفيلد و قد حصل جميع المشاركين على شهادة تؤهلهم كمدربين في التعليم الطبي.


     










     المؤتمر الدولي الثاني للتعليم الطبي لكليه طب بابل
    قام وفد من وحدة التعليم الطبي بالمشاركه و الحضور في مؤتمر التعليم الطبي الثاني الدولي لكليه طب بابل المنعقد للفتره 26-27/2/2017 حيث تم ما يلي:

    1- تقديم خلاصه انجازات كليه طب بغداد بما يتعلق بالمنهاج التكاملي حيث تم استعراض المميزات الحديثه في التعليم الطبي و قد تجسدت فيها العناصر المهمه المطلوبه ضمن معايير الاعتماديه  الوطنيه و العالميه وقد ادى الحضور تفاعلا ملحوظا بما يتعلق بخصوصيه المنهاج المستحدث في كليتنا و الذي يلبي الحاجات المطلوب توفرها لدى الطبيب المتخرج حديثا و الذي يأخذ بنظر الاعتبار الامكانات  المتوفره و القدرات المحليه.
    لقد تبين بجلاء المساهمه الفعاله لكيه طب بغداد في اغلب المناهج لكليات الطب الاخرى بالاضافه الى تثمين و شكر معظم كليات الطب الاخرى على تحملنا تنظيم ورشات العمل داخل و خارج القطر.

    2- تقديم ورشتين عمل :
    - الاولى قام بأعطائها (أ.م.د. هلال بهجت الصفار ) تحت عنوان ( كيفيه تصميم موديول جديد).
    - الثانيه قام بأعطائها (أ.م.د. صبيح عباس المشهداني) تحت عنوان ( نظم التقويم)

    حيث شارك عديد من الاساتذه من كليات الطب الاخرى فاقت استيعاب القاعات و اشار عميد كليه طب بابل (أ.د. مشتاق عبد العظيم وتوت) الى كثره عدد الاساتذه الذين رغبوا في حضور ورشات العمل المقدمه من كليه طب بغداد.
    و قد تضمنت الورش المناقشات و تبادل الاراء في هذه المواضيع المهمه و تضمنت الورشات للاساليب الحديثه المطبقه في كليتنا.