المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     


    من نشاطات وحدة التعليم الطبي لشهر كانون الثاني


    الثلاثاء 29/1/2013 – الساعة الحادية عشرة صباحاً / عدد الحاضرين (16)


    ·       
    بالتعاون مع وحدة التعليم الطبي، أقامت شعبة الحاسبات مناقشة فيديوية (video conference) بين عدد من أعضاء هيأة التدريس في كليتنا برئاسة أ.م.د. هلال الصفار / معاون العميد للشؤون العلمية ومدير وحدة التعليم الطبي وأ.م.د. حيدر الشماع / معاون العميد للشؤون الادارية وأ.م.د. أحمد سمير النعيمي مسؤول شعبة الحاسبات وبحضور (16) من تدريسيي الكلية من جانب الكلية والبروفيسور د. أيمن الحسني مع أ.د. سعد الفتال من كلية طب انكليا في لندن / انكلترا من الجانب البريطاني. اشتملت المناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بالتعليم الطبي وتطوير المنهاج الحالي الى المنهاج الجديد في كلية طب بغداد.


    ·       
    تعد هذه المناقشة الفيديوية محاولة ناجحة للربط الفيديوي بين كليتنا وإحدى كليات الطب في بريطانيا بحضور (16) من أساتذة وتدريسيي كليتنا من أعضاء لجان تطوير المناهج للوقوف على عدد من الأمور المهمة في التعليم الطبي والتي نوقشت في هذا الاجتماع مع د. أيمن الحسني ود. سعد الفتال من الجانب البريطاني مثل امتحانات الطلبة، مهارات الاتصال، الأخلاق الطبية وجدوى المختبرات العملية في العلوم الأساسية.


    ·       
    خرج المجتمعون بأن يكون للدكتور أيمن الحسني دوراً فاعلاً في برنامج التعليم الطبي وتطويره في كلية طب بغداد بأن ترسل مجوعة العناوين البريدية الالكترونية لأعضاء لجنة تطوير المناهج اليه فضلاً عن تنظيم برنامج مستمر لاجتماعات فيديوية مستقبلية لمناقشة مختلف الموضوعات تطوير المناهج في المستقبل.


    ·       
    الموضوعات المقترحة في المستقبل القريب هي:

    1.     دروس المختبرات العملية وكيفية تغييرها من حيث عدد الساعات المخصصة لها ونوعية المعلومات المقدمة فيها) لدعم المنهاج الجديد.

    2.     كيفية التخطيط لتعليم مهارات الاتصال والأخلاق الطبية.

    3.     توفير مواد تعليمية من كليات طب انكلترا تستخدم كنماذج للاستفادة منها في تجربتنا.

    4.     التخطيط للحصول على شهادات في التعليم الطبي من كليات طب انكلترا.


    ·       
    كان أ.د. سعد الفتال متحمساً جداً لفكرة اقامة متحف في بناية كلية طب بغداد تظهر التاريخ المشرق لهذه الكلية منذ نهايات العقد الثالث في القرن الماضي ولتكريم وتعظيم الأساتذة الذين أسسوا هذه الكلية ومدينة الطب بشكل أوسع. وقد عرض د. سعد صوره ووثائقه الخاصة والأصلية فضلاً عن تقديم كامل خدماته لتحقيق هذا الهدف. كانت مقترحات د. سعد موضع ترحيب وتشجيع كل الحاضرين وقد نوقشت خطة قريبة الأمد لتحقيق هذا الهدف.


    ·       
    سيكون موعد الاجتماع القادم ان شاء الله تعالى يوم 26/2/2012 في قاعة شعبة الحاسبات وسيتم الاعلان عن موضوعه لاحقاً.



    الصفحة السابقة الصفحة اللاحقة