كيان ساعة

    Baghdad

    المسيرة التاريخية

    استطلاعات

    يرجى اعطاء رايك في الموقع







    Site Info

     

    اجتماع وحدة التعليم الطبي يوم 19/11/2012 الساعة السابعة والنصف صباحاً/ عدد الحاضرين (22)
    نوقشت المواضيع الآتية في هذا الاجتماع:
    1.      مشروع الحصول على الاعتمادية وأهمية وجود تقييم ذاتي للمشروع بالتعاون بين عمادة الكلية، وحدة ضمان الجودة، جميع الفروع والشعب العلمية، الادارة فضلاً عن لجنة الاستبانات والتغذية الراجعة.
    2.      خطة تطوير أعضاء الهيأة التدريسية والمقرر البدء بها في شهر كانون الأول 2012  ولغاية آذار 2013.
    3.      ضرورة مشاركة عدد أكبر من تدريسيي الكلية في نشاطات لجان تطوير التعليم الطبي.
    4.      كان هناك اجماع على أن يقوم كل فرع أو شعبة بمراجعة و تغيير المنهاج الدراسي المقدم سابقاً من قبلهم على أن يكونوا مستعدين لمناقشته الاسبوع القادم (إن شاء الله) وكذلك اقترحت اضافة مصادر دراسية للطلاب من كتب معتمدة أو مواقع الكترونية، الخ وحصلت موافقة الحاضرين على ذلك.
    خرج الحاضرون بالتوصيات الآتية:
    1.      سيتم توزيع محاضرات ومقترحات وملاحظات بروفيسور ريج دينيك (مساعد رئيس التعليم الطبي / كلية الطب – جامعة نوتنغهام / المملكة المتحدة) على جميع الحاضرين لتطبيق ما جاء فيها في تدريساتهم الحالية.
    2.      التخطيط والتحضير للقاء بروفيسور نايجل باكس (أستاذ في التعليم الطبي / عميد كلية الطب – جامعة شيفيلد – المملكة المتحدة) في ورشة العمل القادمة والتي ستتضمن مشاركة عدد من الطلاب وبعض تدريسيي الكلية.
    3.      اقتراح تكوين (لجنة المراقبة والتقييم) على مجلس الكلية المحترم لاقرارها.
    4.      ضرورة قيام التدريسيين جميعاً بالتحدث ولو باختصار (لدقيقتين أو ثلاث) في بداية محاضراتهم وتدريساتهم للطلبة عن موضوع الاعتمادية واهميتها لهم وللكلية، وسترسل بعض العبارات والجمل المختارة قريباً للتدريسيين لاضافتها لمحاضراتهم بهذا الخصوص.