شهد فرع علم الأمراض والطب العدلي في كلية الطب جامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (تقييم حيوية وعمر جروح الجلد الرضية باستعمال انترليوكين 1-بيتا وانترليوكين 6 وانزيم التربتيز للخلايا البدينة في النماذج بعد الموتية ) للطالب محمد عبد المحسن جبر، وتحت إشراف كل من التدريسيين في الفرع أ.م.د.  نبيل غازي هاشم الخطيب،   و أ.د. سالم رشيد حمودي، وذلك  يوم 15-تشرين الثاني-2020.

 وتألفت لجنة المناقشة من أ.د. نعمة حسوني الجبوري- تدريسي الطب العدلي في كلية الطب / جامعة بابل رئيسا، وعضوية كل من أ.د. معتز عبدالمجيد القزاز- تدريسي الطب العدلي في كلية الطب / جامعة النهرين، فضلا عن أ.د. ختام رزاق كاظم، و أ.د. منال عدنان حبيب، و أ.م.د. ساهرة عبود علي- التدريسيات في فرع علم الامراض والطب العدلي في كلية الطب / جامعة بغداد.

وتوصلت الدراسة التي تم اجرائها في دائرة الطب العدلي- بغداد  إلى أن العلامات العيانية والنسيجية المجهرية المساعدة في تشخيص حيوية الجروح الرضية والمدة الزمنية الماضية عليها قبيل الوفاة من الضروري أن تتعزز بالفحوص المصلية لقياس مستويات الانترليوكين 1-بيتا والانترليوكين 6 وفحوص الكيمياء المناعية النسيجية لأنزيم التربتيز للخلايا البدينة. 

وقررت اللجنة قبول الأطروحة بتقدير امتياز.

Comments are disabled.