حفل تسليم شهادات المشاركين في دورة   IREX

شاركت كلية الطب جامعة بغداد ممثلة بالتدريسية م.م. ايلاف عايد مسؤولة وحدة ابن سينا للتعليم الإلكتروني في الكلية، في حفل تسليم شهادات المشاركين في دورة (IREX )، الذي جرى يوم 26-8-2020، بحضور ومباركة السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورمنير حميد السعدي، والسيد المساعد العلمي الدكتور عبد الكريم السامرائي، وأعضاء فريق مركز ابن سينا كافة،الذين شملوا بشكل رئيسي في هذا البرنامج.
ويعمل برنامج التأهيل المهني للتعليم الالكتروني – باعداد المدربين والذي تم تنظيمه من قبل منظمة هيئة البحث والتبادل الدولي IREX (برنامج التدريب المهني للتعليم الالكتروني – اعداد المدربينE-learning Professional Training Program) بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي في بغداد وكردستان وقد ضم نحو 1051 تدريسي من 79 جامعه عراقية حكومية واهليه على مستوى القطر كان من جامعة بغداد حوالي 36 مشارك بواقع 8 أسابيع ونحو 19 جلسة تدريبية.
وثمن فيه السيد رئيس الجامعة الجهود التي قام بها الفريق بحضور الورش وأداء المهام واجتياز الاختبارات داعيا الى تتويج هذا الجهد بورش عمل تكاملية بين تشكيلات الجامعة قبل بداية العام الدراسي للمناقشة وتحديد أفضل السبل من اجل تطوير وتحديث عملية التعليم الالكتروني.
كما دعا السيد المساعد العلمي الى تشكيل لجان مختصة لتطوير مهارات السادة التدريسيين وتقويم وتحديث المحتوى الرقمي وتقديم المقترحات والبرامج لرفد أساليب التعليم الالكتروني.
وشارك في اعداد البرنامج التدريبي اعضاء الفريق الوزاري، وقد اعد البرنامج التدريبي بشكل يهدف الى تطوير قدرات الهيئة التدريسية بالمعرفة والمهارات اللازمة على محاكاة التعليم التقليدي باستعمال وسائل ومهارات التعليم الالكتروني ومن خلال البرنامج تعرف أعضاء الهيئة التدريسية على مفاهيم التعليم الالكتروني وطرقه والمحتوى الالكتروني وطرق التربية الفعالة عبر الانترنت بالإضافة الى تصميم الدورة التدريبية.
هذا وحضر الحفل كل من السادة مدير الاعلام ومدير الديوان ومسؤول التشريفات في الجامعة.

Comments are disabled.