ندوة علمية حول التحديات الحقيقية لعلاج سرطان الرحم في العراق


أقامت الجمعية العراقية لجراحة الأورام بالتعاون مع دائرة مدينة الطب ورعاية مكتب العذراء العلمي، ندوة علمية حول التحديات الحقيقية لعلاج سرطان الرحم في العراق، على قاعة محاضرات مستشفى الأورام التعليمي-دائرة مدينة الطب، يوم 24/2/2020.

 وتضمنت الندوة العلمية التي تمت تحت إدارة وإشراف نخبة من أساتذة كلية الطب في جامعة بغداد، القاء العديد من المحاضرات العلمية التي تناولت محاور عديدة في الطرق العلمية المتبعة في التشخيص والعلاج.

وقدمت في الجلسة التي ترأسها الأستاذ الدكتور سرمد خوندة استشاري الأمراض النسائية محاضرات لكل من الأستاذ المساعد الدكتور مازن جودي اختصاصي طب الأورام في الكلية حول اخر تطورات علاج سرطان الرحم، وكذلك محاضرة للدكتور حيدر باقر الشماع أستشاري جراحة النسائية، حول الطرق الجراحية المتبعة في علاج سرطان الرحم.

كما تضمنت الندوة محاضرات لنخبة من الأطباء الاختصاص في دائرة مدينة الطب عن الصعوبات التي تواجه الطبيب في التشخيص النسيجي وكيفية مواجهتها، وجانب العلاج الكيميائي والإشعاعي لسرطان الرحم، وكذلك الإحصائيات المثبتة لهذا المرض مع عوامل الخطورة وطرق الوقاية منه.

واختتمت الندوة بجلسة نقاشية، بين المحاضرين والحضور، حول أهم النقاط التي تعتمد في البروتوكولات العالمية، في موضوعي التشخيص والعلاج لسرطان الرحم، وأمكانية تطبيقها في المؤسسات الطبية والصحية في العراق.

ومن الجدير بالذكر ان الجمعية العراقية لجراحة الأورام، التي يترأسها الدكتور عقيل شاكر محمود استشاري الجراحة العامة وجراحة الجهازالهضمي، تعد من الجمعيات الطبية المتميزة في هذا المجال، وتهدف الى تطوير واقع جراحة الأورام في العراق.

Comments are disabled.