كلية الطب تستقبل لجنة التصنيف الوطني للجامعات العراقية


أستقبلت كلية الطب جامعة بغداد وفد أللجنة الوزارية لتدقيق ملفات التصنيف الوطني للجامعات العراقية يوم 16/12/2019.

وزيارة الوفد تمت برعاية الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي عميد الكلية والسادة معاوني عميد الكلية وبإشراف مباشر من قبل مديرة قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي في جامعة بغداد الاستاذ الدكتورة يسرى محمد عبد الله والفريق المرافق لها.

وتضمنت تدقيق ملف كلية الطب المعد من قبل شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء وفق المعايير والضوابط المعتمدة للعام الدراسي 2017-2018، والتي تمت تحت الاشراف المباشر من قبل مديرة الشعبة الاستاذ المساعد الدكتورة رند رياض حافظ ومنتسبي الشعبة، كما تم تدقيق ملفات كليات المجموعة الطبية لجامعة بغداد متمثلة بكليات طب الكندي وطب الاسنان والصيدلة والتمريض والطب البيطري.

وقد بينت عملية التدقيق مدى التزام الكليات بتطبيق المعايير الوزارية للتصنيف الوطني بل وأنتج هذا التصنيف روح المنافسة الشريفة بين كليات المجموعة الطبية للجامعة الواحدة والكليات ذات الاختصاص الواحد على مستوى العراق سعيا للحصول على مراتب عليا في هذا التصنيف.

وأوصت اللجنه بضرورة السعي المستمر لتطبيق المعايير الوطنية والعالمية لدخول جامعاتنا ضمن التصنيفات العالمية اسوة بجامعة بغداد ودخولها لتصنيف التايمز البريطاني.

ومن الجدير بالذكر ان كلية الطب جامعة بغداد (الكلية الام في العراق) حصلت على المركز الاول للعام الدراسي 2016-2017 من بين كل الكليات الطبية في العراق أعتمادا على معايير التصنيف الوطني للجامعات العراقية التي اطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

Comments are disabled.