انجاز بحوث طبية رصينة للباحث احمد الامام تحت إشراف وتعاون نخبة من أساتذة الطب 


أنجز الباحث الدكتور أحمد محمد لطفي الإمام التدريسي في فرع التشريح بكلية الطب جامعة بغداد بإشراف وتعاون نخبة من أساتذة الطب ثلاثة بحوث علمية رصينة تم قبول نشرها في مجلات طبية عالمية.

وتضمنت البحوث العلمية بحثاً في مجال علم التشريح والجراحة، اجري بمعاونة كل من الأستاذ الدكتور علي كامل الشالجي والأستاذ الدكتورة عائدة رشيد الدرزي والدكتور (A. Sahai) من جامعة الملك جورج في الهند الموسوم “On the Non-Bayesian Statistical Robustness of Hilton’s Law,، والحاصل على قبول نشر في المجلة الأوربية للتشريح European Journal of Anatomy) ) .

فيما تناول بحث أخر تم بإشراف الأستاذ الدكتور فارس اللامي أستاذ طب المجتمع والصحة العامة موضوعة الذكاء الاصطناعي في بحوث وطب الأمراض الجلدية، والذي تم قبول نشره في مجلة طب وجراحة الأمراض الجلدية ” Machine Learning for Potent Dermatology Research and Practice ” الصادرة عن المجمع السعودي لطب وجراحة الأمراض الجلدية.

ويذكر ان الدكتور احمد الامام كان قد أنجز في أيلول من العام الجاري بحثاً مشتركا مع الباحث البولندي Marek motyka من جامعة Rzezew University البولندية عن استعمال تطبيقات الذكاء الاصطناعي في بحوث علوم الاعصاب ” On the Necessity for paradigm Shift in Psychoactive Substances Research : The Implementation of Machine Learning” والمقبول نشره في مجلة ( Alcoholism and Drug Addiction ) الصادرة برعاية مؤسسة علوم طب الاعصاب والطب النفسي/قسم دراسات الادمان والمواد النشطة العصبية في وارسو ببولندا.

 

 

 

 

Comments are disabled.