طالب من كلية الطب يشارك في الملتقى السنويلطلاب الطب الأوربيين بألمانيا

شارك الطالب مصطفى عباس بدر طالب المرحلة الثالثة في كلية الطب بجامعة بغداد في المؤتمر السنوي لطلاب الطب الاوربيين المقام في برلين بالمانيا تحت عنوان التقدم بالسن.

وتضمنت اعمال الملتقى المقام على مدى أربعة أيام في كلية الطب-جامعة الشاغيتييه والمستشفى الخاصة بها التي تعد الأكبر في اوربا وثالث اكبر مؤسسة طبية وبحثية في العالم، القاء العديد من المحاضرات العلمية وتنظيم ورش العمل الطبية.

وتناولت البحوث المقدمة من قبل الطلبة الباحثين مواضيع عدة، اهمها البحوث الطبية الحديثة التي يمكن من خلالها مستقبلاً اكتشاف وعلاج الأمراض الحالية والمتوقعة، وبحوث تطرقت لأهمية الوقت الحالي في عملية التطور والتقدم والاختراع في المجالات الطبية، فضلاً عن بحوث تناولت موضوعة الخلايا الجذعية وأستعمال البلازما للعلاج الجراحي.

كما تضمنت الرحلة التدريبية للطالب مصطفى عباس المشاركة وتمثيل طلبة الطب العراقيين في البرنامج التدريبي الدولي عن الصحة العالمية والمقام من قبل الاتحاد العالمي لطلبة الطب بليتوانيا في الاتحاد الاوربي.

وتناول برنامج التدريب أهم المشاكل التي تواجه الانظمة الصحية في الدول المختلفة والسعي لحل هذه المشاكل بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.